الهدر الجامعي لصاحبة أعلى معدل وطني كاد يفعل بها فعلته

الهدر الجامعي لصاحبة أعلى معدل وطني كاد يفعل بها فعلته

ايمان الطويل الطالبة الحاصلة على أعلى معدل بالباكالوريا لهذه السنة  19,31  في شعبة العلوم الفيزيائية، و بعد أن انتشر خبر حرمانها من منحة جامعية لمتابعة دراستها كالنار في الهشيم على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وعدة منابر إعلامية ، تلقت إيمان مفاجأة أنستها أياما عصيبة و صعبة أمضتها في البحث عن الحصول على منحة جامعية لمتابعة دارستها.
إيمان الطويل ، أكدت أنها تلقت اتصالا من إدارة جامعة محمد السادس لعلوم الصحة بالدار البيضاء ، هذا الخبر السار و معه مجموعة من الاتصالات التي تسير في هذا الاتجاه يفيد إعفاءها من دفع رسوم الدراسة بهذه المؤسسة ، والتي تصل إلى 13 مليون سنتيم في السنة .
هذا وقد عبرت ابنة سيدي بنور، عن سعادتها، إذ أن طموحها لولوج أقسام كلية الطب بالبيضاء قد تحقق ، كما أن إعفاءها من أداء تكاليف الدراسة سيمكنها من العيش في ظروف حسنة، مشيرة إلى أن سعيها نحو إنجاز الأفضل في مستقبلها يبقى مرادها الأول في حياتها.

إيمان الطويل أكدت أنها لقيت دعما كبيرا وتضامنا واسعا من طرف جمعيات من المجتمع المدني و شخصيات ذاتية ومتعاطفين ، عبروا لها عن نيتهم في دعمها ماديا إلى حين استكمال دراستها ، هذه الالتفاتة يرجع الفضل في تحقيقها المتابعة الاعلامية و مواقع التواصل الاجتماعي التي ساعدت في تحقيق أمنية كادت تصطدم مع واقع مرير أمام قصر ذات اليد . وفي هذا الصدد ، وجهت إيمان شكرها وامتنانها لكل من دعمها وقدم يد المساعدة إليها .