الجديدة:أزبال و قاذورات تهدد صحة السكان و زوار المدينة متى يأتي الفرج ؟

الجديدة:أزبال و قاذورات تهدد صحة السكان و زوار المدينة متى يأتي الفرج ؟

تعيش مدينة الجديدة هذه الأيام و شاطؤها و معها جميع  الأحياء السكنية  أوضاعا بيئية خطيرة لا تحسد عليها وصفت بالسييئة والكارثية ، نتيجة دخول عمال النظافة المهضومة حقوقهم , في إضراب عن العمل لمدة ليست بالمستحبة للسكان و الزوار ، ابتداء من يوم الأربعاء من الأسبوع الماضي .

هذا الاضراب أثر بشكل سلبي عن المظهر العام للمدينة و رسخ لذى زوارها سوء تسييرها و اهمالها من طرف مسؤوليه الجماعيين , بعد كل التصريحات الايجابية في هذا الجانب بعد فوز شركة دوشيربورغ بصفقة تذبير قطاع النظافة و التطهير السائل .

توقف عمال النظافة عن مزاولة عملهم لما سبق ذكره  أسفر  عن ظهور مجموعة من النقط السوداء بالمدينة و مطارح مفتوحة للأزبال، تزامنا  مع فترة التخييم .

 

أسباب الإضراب عن العمل ، أرجعها المضربون أنفسهم عبر بلاغ

صادر عن نقابة مستخدمي القطاع الخاص للنظافة بالجديدة أشار إلى أن : “العمال يطالبون بمنحة المردودية ، ومنحة الأعياد ، خصوصا عيد الأضحى ، ومنحة الدخول المدرسي ، وبالإضافة إلى تلاعب الشركة في ما يخص التغطية الصحية ، وعدم التصريح ببعض الأشهر من العمل ، وافتقار المرآب لأدنى شروط النظافة والسلامة الصحية ، ما يعرض صحة السائقين والعمال للأمراض والتعفنات ، مع غياب المراقبة الطبية للعاملين في القطاع” .

هذا و قد قرر المضربون تصعيد احتجاجهم , و لذا علم المسؤولين بهذا التصعيد تقرر الجلوس على طاولة الحوار للخروج بنتائج تخرج المضربين و المدينة من النفق الضيق . هذا الاجتماع الحواري الذي حضرت أشغاله كل من نقابة الاتحاد الوطني للشغل ممثلة عمال النظافة و المدير الجهوي لشركة النظافة بعد تدخل السلطات المحلية و مجلس المدينة لرعاية هذا الحوار الذي تقرر على اثره تعليق الاضراب مع استأناف الحوار في القادم من الأيام القليلة .