أخر تحديث : السبت 5 أغسطس 2017 - 8:51 مساءً

ميناء طنجة يتوفر على آليات متطورة لفحص الحافلات المشبوهة

“دكالةميديا24” توصلت بخبر يفيد توفر عناصر الجمارك والأمن على آليات جد متطورة لفحص الحافلات والشاحنات العابرة نحو أوروبا عبر ميناء طنجة المتوسط . وكشف مصدر الخبر نفسه أن آليات شبيهة بالروبو مستوردة من فرنسا وأمريكا تستعمل لكشف المخدرات إذ مكنتها من ضبط كمية من“الشيرا” وصل وزنها 100 كيلوغرام، وعثرت عليها مخبأة بخزان وقود حافلة للنقل الدولي وهي تتأهب للعبور نحو الضفة الأخرى.

وأفاد مصدر مطلع، أن الكمية المحجوزة، جرى ضبطها بحافلة فارغة من الركاب متجهة نحو هولندا، بعد أن تم إخضاعها لتفتيش بواسطة الٱليات الجديدة والكلاب المدربة، وفحص بواسطة جهاز “السكانير”، الذي أبانت صوره عن وجود أجسام غريبة داخل خزان الوقود، حيث تم حجزها لإتمام إجراءات التفتيش.

وإثر ذلك، قامت الفرق المكلفة بمكافحة المخدرات بتقطيع الخزان الحديدي بواسطة منشار كهربائي، لتعثر بداخله على صفائح من (الشيرا)، التي عمل المهربون على لفها بواسطة ورق بلاستيكي مقوى لحمايتها من التلف والانحلال وسط البنزين، وكذا للتشويش على جهاز السكانير والتمويه على العناصر الجمركية المكلفة بالتفتيش، حتى يتسنى لهم العبور بها نحو أوربا.

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :