أخر تحديث : الأحد 13 أغسطس 2017 - 1:45 مساءً

مهرجان الفروسية بالمهارزة الساحل في دورته الثانية يكرم الفارس حدو أكعموش و أحد أعيان المنطقة الحاج علوان

تتواصل فعاليات مهرجان الفروسية التقليدية في نسختها الثانية بجماعة المهارزة الساحل على مدى أربعة “4” أيام انطلاقا من يوم الخميس 10 غشت الجاري , بمشاركة ثمانية عشر “18” سربة من مختلف جهات المملكة .هذا المهرجان  يعكس المساحة الكبرى للفروسية في الذاكرة المغربية و خاصة بجماعة المهارزة الساحل التي بدأت تطور موروثها الثقافي بتنظيم تظاهرات فنية و تراثية .

في اليوم الثالث من المهرجان حضر  عامل الاقليم السيد محمد الكروج مرافقا برئيس المجلس الاقليمي السيد محمد زاهيدي لمتابعة عروض طلقات نارية لفرسان و فارسات شابات كما حضر الى جانب العامل كل من رئيس جماعة المهارزة الساحل و باقي أعضاء مكتبها , رئيس جماعة لغديرةكما تم بالمناسبة توشيح أحد قيدومي الفروسة المنتمي الى زاوية الشيخ التابعة اداريا الى مدينة اخنيفرة حدو أكعموش هذا الهرم الفارس يبلغ من العمر ثمانين “80”سنة.

و بنفس المناسبة تم تكريم أحد أعيان جماعة المهارزة الساحل الذي لم يتوارى عن دعم هذا المهرجان بمنحه  مساحة شاسعة لاستغلالها في اقامة هذا المهرجان بالاضافة الى دعم لوجيستيكي انه السيد الحاج علوان .

في ذات المهرجان الثاني قال رئيس الجماعة مصطفى الريكط رفقة بعض مستشاري الجماعة الذين يواكبون ساهرين على فعاليات السهرات الفنية و عروض الفروسية بحضور جماهيري واسع من مختلف الأجناس و الاعمار : ان هذه التظاهرة أضحت موعدا سنويا بجماعة المهارزة الساحل رغم بعض المعيقات التي ت

غلبنا عليها جميعا بفضل العمل و الأفكار المقترحة من طرف كل مكونات الجماعة منهم جمعيات المجتمع المدني و بعض أعيان المنطقة مما يبرز ولوع الساكنة بهذا النوع من التبوريدة و تكاثف الجهود دائما حسب رئيس الجماعة .

المهرجان يعتبر فرصة لأبناء المنطقة لتبادل الخبرات و ثقافة الفروسية مع نظرائهم من مناطق أخرى . بالمناسبة يتقدم الرئيس بالشكر الى كل من ساهم و يساهم من أجل انجاح الدورة و باقي الدورات القادمة .

الدورة الثانية لمهرجان الفروسية بجماعة المهارزة الساحل تقرب الزوار القادمين من مناطق أخرى من الوقوف على مؤهلاتها الطبيعية و بحرها الممتد على مسافة مطلة على المحيط الأطلسي , كما بذات الجماعة مركبات سياحية و منتجعات استجمام .

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :