أخبار عاجلة
أخر تحديث : السبت 19 أغسطس 2017 - 9:53 مساءً

قطاع الرياضة تحت مجهر الوزير و عامل اقليم الجديدة

ترأس السيد وزير الشباب والرياضة يوم الأربعاء 16 غشت 2017 بمقر عمالة إقليم الجديدة، وبحضور السيد عامل الإقليم والسيد رئيس المجلس الإقليمي والسادة رؤساء الجماعات الترابية والسيد المندوب الاقليمي للوزارة، جلسة عمل خصصت لمناقشة مختلف القضايا التي تهم قطاع الشباب والرياضة بالإقليم.

رحب السيد العامل في بداية تدخله بالسيد الوزير وبالحضور مؤكدا الأهمية التي يكتسيها قطاع الشباب والرياضة بالإقليم ودوره الفعال في تحقيق التنمية المستدامة. وبعد ذلك قدمت السيدة رئيسة قسم العمل الاجتماعي عرضا مفصلا حول المشاريع المندرجة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بشراكة مع وزارة الشباب والرياضة.

وبهذه المناسبة قدم رؤساء الجماعات الترابية من خلال تدخلاتهم، تشخيصا لواقع القطاع وانتظارات الساكنة المتمثلة في تأهيل وتعزيز البنيات التحتية والتجهيزات المتعلقة بقطاع الشباب والرياضة، خصوصا في الوسط القروي وذلك بهدف النهوض بمستوى الخدمات الرياضية وتيسير ولوج الشباب في التنمية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية بالإقليم، إضافة إلى توفير الظروف المواتية لإطلاق طاقتهم وقدراتهم الإبداعية في كل المجالات.

وبعد الاستماع لتدخلات السادة الرؤساء، دعا السيد الوزير الى اقتراح مشاريع وبرامج واقعية تتماشى مع حاجيات الساكنة عموما والشباب خصوصا، بما يفضي إلى تغيير سلوكهم ومواقفهم والارتقاء بقضايا إقليمهم. كما طالبهم أيضا بمراجعة الاتفاقيات المبرمة مع الوزارة لتسريع بلورتها الى حيز الوجود. والتزم السيد الوزير من خلال هذا اللقاء بتجهيز قاعة الرياضة المغطاة وانشاء أربع فضاءات للتزحلق بمدينة الجديدة وكذا بتأهيل البنيات الرياضية واحداث الأندية النسوية بمختلف الجماعات الترابية التابعة للإقليم.

وفي ختام أشغال هذه الجلسة، أكد السيد عامل إقليم الجديدة على أهمية تقوية الإطار التشاوري والتشاركي بين جميع المتدخلين من سلطات محلية وجماعات ترابية ومصالح لاممركزة لتفعيل مختلف المشاريع التي تشكل رافعة قوية للتنمية البشرية وللاندماج والاجتماعي ومحاربة الإقصاء والتهميش. كما نوه بهذا اللقاء الذي تم فيه الخروج بالتزامات وتوصيات من أجل الارتقاء بقطاع الشباب والرياضة بالإقليم. هذا وقد تم الاتفاق عقد اجتماع تواصلي خلال شهر شتنبر المقبل برئاسة السيد الوزير لتسطير برنامج عمل وفق جدول زمني محدد.

وعلى هامش هذا اللقاء قام السيد الوزير رفقة السيد العامل بتدشين ملعب القرب لكرة القدم بالجماعة القروية لزاوية سايس، وزيارة تعاونية للنسيج بنفس الجماعة، إضافة إلى زيارة فضاءات المخيم المنظم بإعدادية عبد الكريم الخطابي وورش بناء القاعة الرياضية المغطاة بالجديدة، موضوع توقيع ملحق اتفاقية.

 

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :