أخبار عاجلة
محمد حصاد وزير التعليم يحط الرحال غدا الأربعاء بالجديدة في زيارة لمدارس الجامعة و مؤسسات المديرية الاقليمية الشركة الملكية لتشجيع الفرس تطلق الدورة الأولى للملتقى الوطني للخيول البربرية والعربية البربرية و تكرم الحصان البربري والعربي البربري الجديدة:الرصيف و الملك العام أصبحا في قبضة مافيا لوبيات الفساد , صرخات استغاثة الى عامل الاقليم لانقاذ ما تبقى مشكل الترحيل تحث التهديد للأستاذات يوحد النقابات التعليمية أكاديمية مراكش آسفي مطالبة بتوضيح الاختلال الكبير في مباراة التعاقد2017 رئيس كتابة الضبط بابتدائية الجديدة”قسم التحقيق” في ذمة الله رفقة حرمه بعد اختناقهما بأكادير عاجل:هذا ما وقع لسور الحي البرتغالي بأزمور زوال اليوم الأحد ”إحـداث نــادي نـهـاري للمتقاعدين والمسنين ضـرورة مـلـحـة ” شعار ندوة صحفية لرابطة المتقاعدين بالجديدة النسيج الجمعوي للتنمية بورزازات: استمرار الحيف ليطال منح الطلبة … الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم يعقد جمعه العام السنوي
أخر تحديث : الأربعاء 30 أغسطس 2017 - 1:45 صباحًا

“بيلماون بيدماون… هوية ثقافة وامتداد إفريقي”شعار الدورة 5 لمهرجان ثقافي

تحت شعار : ، تنظم الجمعية الإقليمية لمهرجان بيلماون بيدماون بشراكة مع  مؤسسة المبادرات التنموية بعمالة إنزكان أيت ملول  الدورة الخامسة لمهرجان بيلماون بيدماون في الفترة الممتدة ما بين    02  إلى 17 شتنبر 2017 .

وعلى هذا الأساس، ستشهد دورة 2017 حضورا قويا لمجموعة من الفرق الفولكلورية الاستعراضية  المحلية والوطنية تمثل مجموعة من المدن المغربية  إضافة إلى فرق أجنبية من دول إفريقياباعتبار انفتاح هذه الدورة على الثقافة الإفريقية، لتجسيد الامتداد الإفريقي الذي انخرط فيه المغرب . انفتاح تتوخى منه إدارة المهرجان تثمين الجسور الثقافية المشتركة وتعزيز ثقافة الحوار عبر الفن الاستعراضي الذي أريد منه أن يكون محطة للتسامح  وتعميق جسور التعاون والتنمية. ويتأكد انفتاح هذه الدورة على البعد الإفريقي من خلال إيمان إدارة المهرجان بالفكرة وبإمكانية تسويقها على المستوى العالمي مع الحفاظ على الهوية الثقافية المحلية، وتعزيز البنية الفرجوية لهذه الدورة بالانفتاح على البحث العلمي الأكاديمي من خلال ندوة علمية تبحث دور أسايس في تثمين الظاهرة باعتباره المحتضن الأول والأخير لبيلماون بودماون.  وسيرا على عادتها، آثرت إدارة المهرجان تنظيم أمسية ختامية بساحة السعادة إنزكان، بهدف تشجيع وإبراز المواهب الفنية المحلية ومنحها فضاء للتعبير عن الذات ومتنفس فني يُسهم في إذكاء الثقافة الفنية المحلية بالنفوذ الترابي للعمالة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة تتميز بتخصيص جوائز مالية قيمة للفرق المشاركة الفائزة، التي ستحتكم إلى لجنة تحكيم تجمع ما بين الممارس والأكاديمي والفنان لتقويم التنوع الفني الذي يجسده المشاركين في لوحاتهم الاستعراضية والتي يفترض فيها الجدة والفنية والإبتكار والإبداع للرفع من مستوى وجودة اللوحات الفنية المعروضة.

كما خصص المهرجان لحظة عرفان جعلها لتكريم وجوه ساهمت بشكل كبير في الإبقاء على هذا الموروث، كما يوازي ذلك معرض صور بيلماون بودماون للدورات السابقة والإبداعات الفنية ذات صلة بتيمة المهرجان و بالهوية والثقافة الامازيغيتين.

وتهدف إدارة المهرجان من خلال برنامج دورتها الخامسة إلى تحقيق جملة من المرامي الكبرى المتمثلة في تعزيز الدينامية الثقافية والاقتصادية والسياحية والاجتماعية للكرنفال على المستوى الإقليمي والوطني والعالمي، وجعله أداة تواصلية فعالة حول أهمية الموروث الثقافي ودوره في تعزيز الحوار والتبادل الحضاري ،وجعل الفرجة مجالا وفضاء للتعبير عن مشاعر الإخاء والمحبة. هي أهداف تعتزم إدارة المهرجان إلى تحقيقها بمعية الشركاء والمدعمين

بطاقة تقنية للكرنفال

Ø     الدورة الخامسة لمهرجان كرنفال بيلماون بودماون.

Ø     التاريخ : من 02 إلى 05 و يومي  16 و 17 شتنبر 2017.

  •  من 02 إلى 05 شتنبر 2017 : إنطلاق حفلات أسياس لمواكبة للمهرجان بكل من الدشيرة، إنزكان وأيت ملول
  • 12 شتنبر 2017 أمسية افتتاحية  تتخللها  ندسوة للتعريف بالكرنفال وندوة صحفية للتعريف به.
  • 15  شتنبر 2017 : سهرة بساحة الحفلات بالدشيرة.
  • 16 شتنبر 2017: انطلاق كرنفال بيلماون بيدماون من  ملعب فانا بالدشيرة مرورا بتجزئة الرمل لتكون نقطة النهاية بساحة السعادة بإنزكان  ” إشدران” على الساعة 15 بعد الزوال.
  • 17 شتنبر 2017:  –  انطلاق الكرنفال بكرنيش أكادير على الساعة 16 بعد الزوال

–    سهرة ختامية تكريمية بساحة السعادة بإنزكان

إداة المهرجان

إدارة المهرجان: الجمعية الإقليمية لبيلماون بيدماون و مؤسسة المبادرات التنموية بعمالة إنزكان أيت ملول

المكلف الفني: حسن كيلي

المكلف بالتواصل والعلاقات العامة: عبد الله الركراكي

 المكلف باللوجيستيك: هشام أبو العباس

المكلف بلجنة إسيواس: أنور الهادي

فيروز زين

 

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :