أخر تحديث : الأحد 13 أغسطس 2017 - 1:33 مساءً

البيان الصحفي رقم 4:اختتام فعاليات موسم مولاي عبد الله أمغار بتوزيع الجوائز  وإطلاق الشهب الإصطناعية

أسدل الستار يوم الجمعة 11غشت 2017 على فعاليات موسم الولي الصالح مولاي عبد الله أمغار وعاش رواد وزوار الموسم على امتداد أسبوع كامل أجواء احتفالية مميزة امتزج فيها الموروث الثقافي من صيد بالصقور و”التبوريدة” بأهازيج الفن الشعبي الأصيل دون نسيان أمسيات المديح والسماع والأنشطة المكثفة للمجلس العلمي المحلي الذي أقام محاضرات ولقاءات فكرية ومسابقات في تجويد القرآن واستشارات دينية لفائدة زوار الموسم وخصوصا أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، وكانت الليلة الختامية ليلة مميزة أطلقت فيها الشهب الاصطناعية من خلف الخيمة الرسمية استمتع من خلالها زوار الموسم بلوحات فنية رائعة.
و قبل ذلك أشرف عامل إقليم الجديدة السيد “محمد الكروج” رفقة رئيس المجلس الإقليمي للجديدة السيد “محمد زاهيدي” ورئيس المجلس الجماعي لمولاي عبد الله السيد “مولاي المهدي الفاطمي” ورئيس المجلس الحضري لمدينة الجديدة السيد “جمال بنربيعة” ورئيس المجلس العلمي المحلي للجديدة السيد”عبد الله شاكر” و رؤساء المصالح الخارجية والعديد من الشخصيات المدنية والعسكرية على حفل توزيع الجوائز على مقدمي السربات وجمعيات مربي الصقور التي شاركت في إنجاح هذه التظاهرة الثقافية المتميزة ، ليختتم الحفل بتلاوة برقية ولاء وإخلاص للسدة العالية بالله جلالة الملك “محمد السادس” نصره بمناسبة إسدال الستار عن فعاليات موسم مولاي عبد الله أمغار الذي أنعم عليه جلالته بالرعاية المولوية السامية.
وكان جمهور موسم مولاي عبد الله امغار مع سهرة فنية ختامية كبرى  تابعها وكالعادة جمهور غفير، تألقت خلالها نجمة الأغنية الشعبية “خديجة مركوم” الذي أبدعت وتغنت فوق منصة موسم مولاي عبد الله وأدت باقتدار مجموعة من الأغاني الشعبية، وآخر مشاركة فنية كانت لنجوم الأغنية الشعبية “5 ستار” الذين كان لهم شرف المشاركة لأول مرة على منصة موسم مولاي عبد الله، وبالفعل كانت هذه الفرقة الغنائية الشعبية في الموعد وأدت مجموعة  من الأغاني الشعبية التي تجاوب معها الجمهور، وكالعادة شهدت السهرة الختامية مشاركة فرقة “حال الغيوان” وهي فرقة محلية تهتم وتعنى بالحفاظ وإحياء التراث الغيواني وينحدر أفرادها من مدينة الجديدة.
ووجب التأكيد على أنه رغم الحضور الجماهيري الكبير لم تسجل أية حوادث ومرت الحفلات في أجواء عادية وذلك بفضل التغطية الأمنية الوازنة والحضور المكثف لعناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة والأمن الخاص.
وحسب الإحصائيات الرسمية بلغ عدد الخيول المشاركة في موسم هذه السنة 1850 فرس موزعة على 126 سربة، وتميز موسم هذه السنة بزيارة أطفال القدس المحتلة، المشاركين في المخيم الصيفي العاشر المنظم بمدينة الجديدة،  لمختلف فضاءات الموسم والذين عبروا عن إعجابهم بالتقاليد المغربية العريقة وبهذا الموروث الثقافي الذي يعد تراثا إنسانيا وجب صيانته والحفاظ عليه.

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :