جماعة الحوافات:احفالا بعيد العرش المجيد البرنامج العام للمهرجان الثاني تحت شعار “الثقافة تنمية”

جماعة الحوافات:احفالا بعيد العرش المجيد البرنامج العام للمهرجان الثاني تحت شعار “الثقافة تنمية”

على امتداد أسبوعين ابتداءا من 11 يوليوز الجاري الى غاية 23 منه , تنظم جماعة الحوافات بتعاون مع جمعيات المجتمع المدني تزامنا مع احتفالات الشعب المغربي لذكرى عيد العرش المجيد الذي يخلد لتربع الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين , تنظم جماعة الحوافات مهرجانها الثاني تحت شعار “الثقافة تنمية” . هذا المهرجان الذي وزعت فقراته حسب البرنامج التالي المرافق للمقال الذي يتضح من خلال تسطيره تغطية مجموعة من المناطق التابعة للجماعة , تكريسا لتقريب الفن من المواطنين . مع تنشيط فني و اعلامي متميز لهذه الدورة . النسخة الثانية للمهرجان توظف فيه عروض الفروسية بالقرية الرتبية و عروض القنص و الرماية باولاد اسعيد .

الحفل الختامي المزمع تنظيمه في ذات الدورة أيام 20 – 21 و 22 يوليوزو الجاري ستشارك فيه مجموعة من الفنانات اللواتي تألقن في عدة برامج فنية لشهر رمضان ” امرات مصطفى سكينة ادرابل” التي لمع نجمها خلال شهر رمضان . ثم الفنانة الداودية بأروع أغاني ربرتوارها الفني القديمة و الحديثة ثم الباثول المروانية الفنانة الصحراوية .

و في نفس الأيام التي برمجت فيها الجماعة مهرجانها أشركت مجموعات فنية محلية كاعبيدات الرمى و فن الهيت الذي تشتهر به المنطقة و مناطق مجاورة للقنيطرة و سيدي قاسم .

الحكاية بدورها حاضرة في المهرجان بمشاركة حكويات و حكويين من الجنسين لاضفاء طابع التنوع الجنسي و الثقافي ثم برمجة قصائد الزجل و فرق عيساوة حسب ما تضمنه جدول الدورة .