أخر تحديث : السبت 22 يوليو 2017 - 12:04 مساءً

ورزازات:اجتماع تنسيقي بقصر المؤتمرات استعدادا للمنتدى الدولي للسياحة التضامنية والتنمية المستدامة 

أكد  رئيس المجلس الإقليمي لورزازات في تصريح لجريدة دكالةميديا24 أن الإعدادات جارية ومتواصلة بشكل مكثف بعد ترشيح ورزازات لاستضافة المنتدى الدولي للسياحة التضامنية والتنمية المستدامة شهر أكتوبر سنة 2018 .

وفي اجتماع للمجلس الإقليمي لورزازات أمس الجمعة هو الرابع من نوعه , نظم بقصر المؤتمرات بمناسبة ترشيح ورزازات لاحتضان هذا المنتدى الدولي الذي اعتبره الرئيس استثنائيا حينما حضره المنسق الدولي للمنتدى السيد جون ماري كولومبو والوفد المرافق له من أجل الوقوف على الاستعدادات وعلى تعبئة المسؤولين على كافة المستويات من أجل الانخراط أولا في هذه التظاهرة العالمية الكبرى وبذل الجهود لإنجاحها .

وفي لقاء مع وزير السياحة السيد محمد ساجد الأسبوع المنصرم بالرباط  , الذي سبق هذا الاجتماع أكد ذات الرئيس انخراط الوزارة في تبني هذه الفكرة التي تروم النهوض بالسياحة التضامنية التي يعتمد عليها المغرب بشكل كبير ، مضيفا أن ارتسامات الوفد كانت جيدة في هذا اللقاء ، الذي تلاه بعد ذلك لقاء  هنا بمدينة ورزازات مع عامل الاقليم السيد صالح بن  ايطو صباح أمس الجمعة قبل انطلاق هذا الاجتماع بقصر المؤتمرات مؤكدا تجاوبه مع الفكرة وانخراط السلطات المحلية في هذا المنتدى العالمي .

وينضاف هذا الإنجاز إلى سجل الإنجازات التي تمت في هذا الإقليم خصوصا وأن هذا المنتدى لن يقتصر على الصبغة الإقليمية بل اتسعت ليكون جهويا حيت سينظم على مستوى مناطق الواحات من فكيك إلى طاطا كشريط  واحي يتألف من 7 أقاليم هي: زاكورة، تينغير، الراشيدية ميدلت و ورزازات التي ستحتضن فعاليات على مدى أسبوع كامل في شهر أكتوبر 2018 المقبل .

ويستقبل المنتدى عددا من القوافل للوقوف على ما تزخر به المنطقة من غنى ومن إشكالات كذلك التي تطرحها الواحات ، وإيجاد أجوبة وحلول تدخل في برمجة جميع الفاعلين للنهوض بهذه الواحات .

وحضر هذا الاجتماع عدد هام من الضيوف وممثلو  المجالس الإقليمية لجهة درعة تافيلالت ، وممثل عن  رئيس الجهة ، والمندوب الإقليمي لوزارة السياحة ، والمجالس الترابية بالمنطقة المعنية  بشكل مباشر وممثلو الغرف الفلاحية ، غرفة التجارة والصناعة  وغرفة الصناعة التقليدية  و ممثلو المصالح الخارجية ومؤسسات الدولة وعدد من الجمعيات الفاعلة  في هذه المنطقة وأخرى لها اهتمام مباشر إما بالواحات و إما بالسياحة التضامنية ، كما حضره ممثلو المنابر الإعلامية المختلفة .

 

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :