أخر تحديث : الأربعاء 26 يوليو 2017 - 6:00 مساءً

محمد الكروج عامل الجديدة يدشن عدة مشاريع ب3 جماعات بالاقليم بمناسبة عيد العرش

في غمرة الاحتفالات المتزامنة مع ذكرى عيد العرش في الذكرى الثامنة عشرة لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين  أشرف السيد محمد الكروج عامل إقليم الجديدة عصر يوم الثلاثاء 25 يوليوز الجاري ، على تدشين مشاريع ب3 جماعات تابعة اداريا الى الاقليم , هي جماعة مكرس , جماعة أحد اولاد افرج ثم جماعة ثلاثاء اولاد حمدان .

جماعة مكرس

جماعة مكرس توجد جنوب مدينة الجديدة عاصمة الاقليم تبعد عنها بحوالي 45 كلم  رئيسها السيد خالد بنزيدية مرفوقا بقائد قيادة اولاد افرج و قائد قيادة مكرس الذي كان في استقبال السيد العامل و الوفد المرافق له من مختلف المصالح الخارجية التي دشن بها ملعبا للقرب بشراكة مع مندوبية وزارة الشباب و الرياضة , أرضيته مكسوة بالعشب الاصطناعي على شاكلة ملاعب الاحتراف  , هذا الملعب المعشوشب أعطى به العامل رفقة رئيس الجماعة انطلاق أولى المباريات لفرق الجماعة التي أخذت لها صورة تذكارية بهذا الملعب , وعلى شرف الوفد العاملي أقام رئيس الجماعة حفل شاي بالمناسبة .

كان لجريدة دكالةميديا24 لقاءا مع رئيس الجماعة السيد خالد بنزيدية بمناسبة احتفالات الشعب المغربي بذكرى عيد العرش .

أعرب رئيس الجماعة عن اعتزازه بهذه الاحتفالات التي تخلد لذكرى عيد العرش و مشاركة جماعته بهذه الاحتفالات بحضور عامل الاقليم و الوفد المرافق له و هو يعطي أولى تدشيناته من هذه الجماعة بعد تعيينه مؤخرا , ثم لم تفته المناسبة ليشكر جمعيات المجتمع المدني التي يعود لها الفضل في تحقيق مشاريع تنموية بالمنطقة .

جماعة احد اولاد افرج 

جماعة اولاد افرج كانت ثاني محطة عرفت تدشين مشروع تنموي يعنى بتثمين إنتاج التين الذي بلغت تكلفته 3.28 مليون درهم على مساحة اجمالية 1200 متر مربع منها 300 م مربع مغطاة . هذا و حسب المعطيات المعلنة من طرف المسؤول الأول على الوحدة الانتاجية فان القدرة الاستيعابية قد تبلغ تجفيف حوالي 5 طن من التين يوميا ما يعادل 200 طن في السنة .

 

 

 

جماعة اولاد حمدان

المحطة الأخيرة في برنامج التدشينات اعامل الجديدة بمناسبة عيد العرش المجيد ’ جماعة ثلاثاء اولاد حمدان التي كان في استقبال العامل و الوفد الامراتفق له كل من رئيس الجماعة , قائد قيادة اولاد افرج قائد قيادة اولاد حمدان وز المنتخبون و عدة جمعيات من المجتمع المدني , وذلك لوضع الحجر الأساس لبناء مكتبة جماعية على مساحة 620 متر مربع منها 180متر مربع كبناية مغطاة بتكلفة اجمالية 7472.02 درهم . و بنفس المناسبة و بذات الجماعة تم نصب عمود كهربائي لاعطاء انطلاقة الاضاءة بالاعتماد على الطاقة الشمسية بتكلفة 489967.20 درهم مع الاشتغال لاتمام المشروع في ظرف 3 أشهر من يوم القيام بتدشين المشاريع التنموية .

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :