أخبار عاجلة
احد اولاد افرج:من له المصلحة في عدم تحرير محضر مخالفة تغيير معالم عقار دون موافقة الورثة؟ ندوة صحافية بالبيضاء على هامش الدورة 10 لمعرض الفرس بالجديدة سيدي بنور:مشتبه فيه بتنظيم ارهابي بين يدي شرطة المكتب المركزي للأبحاث القضائية تعزية في وفاة الاطار الرياضي امبارك بيهي الذي وافته المنية مساء اليوم الأربعاء بالجديدة افتتاح فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الدولي للفيلم بورزازات محمد حصاد وزير التعليم يحط الرحال غدا الأربعاء بالجديدة في زيارة لمدارس الجامعة و مؤسسات المديرية الاقليمية الشركة الملكية لتشجيع الفرس تطلق الدورة الأولى للملتقى الوطني للخيول البربرية والعربية البربرية و تكرم الحصان البربري والعربي البربري الجديدة:الرصيف و الملك العام أصبحا في قبضة مافيا لوبيات الفساد , صرخات استغاثة الى عامل الاقليم لانقاذ ما تبقى مشكل الترحيل تحث التهديد للأستاذات يوحد النقابات التعليمية أكاديمية مراكش آسفي مطالبة بتوضيح الاختلال الكبير في مباراة التعاقد2017
أخر تحديث : الأحد 9 يوليو 2017 - 7:24 مساءً

الكاتب الاقليمي للنقابة الوطنية للتعليم بالجديدة يخص دكالةميديا24 بتصريح حول الحركة الانتقالية الكارثية

الكاتب الاقليمي للنقابة الوطنية للتعليم السيد يوسف خنفودي , العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل بالجديدة .

يخص جريدة دكالة ميديا24 بتصريح متعلق بالحركة الانتقالية المهزلة لنساء ورجال التعليم لسنة 2017 .

باسم التنسيق النقابي الثلاثي للمكاتب الاقليمية الثلاث بالجديدة FDT/CDT/UGTM.   نشكر المنبر الاعلامي دكالة ميديا24 على متابعته الدقيقة والميدانية لكل مستجدات الساحة التعليمية .

وبخصوص نتائج الحركات الانتقالية لنساء ورجال التعليم والتي تؤكد مرة أخرى استمرار الوزارة الوصية على نفس نهج سابقاتها في السطو على مكتسبات الشغيلة التعليمية وضرب حقهم في الاستقرار النفسي والاجتماعي وتعاملها الأحادي والاقصائي للشركاء الاجتماعيين في تدبير القطاع.

فبعد الاطلاع على نتائج الحركة الانتقالية الوطنية والجهوية الخاصة بهيئة التدريس والتي اعلنتها الوزارة الوصية بعد رفضها جملة وتفصيلا من طرف مكاتبنا الوطنية وحذرت من انعكاساتها الخطيرة والسلبية على المنظومة التعليمية واعتبرت هذا التدبير كارثي وغير مسبوق للخرق السافر للمذكرة الاطار المنظمة للحركات الانتقالية وضرب الاستحقاق و مبدأ تكافؤ الفرص . مما خلف تدمرا وسخطا كبيرين في صفوف الشغيلة التعليمية خاصة  المقصيين من الحركتين الوطنية والجهوية والذين شاركوا في الحركة الاقليمية التي أقبرتها وزارة التربية الوطنية وأقبرت معها حق عدد كبير من نساء ورجال التعليم في الاستقرار النفسي والاجتماعي . الشيء الذي دفع بالشغيلة التعليمية الى الاحتجاج والخروج الى الشارع وخوض كل الاشكال النضالية دفاعا عن حقوقها المغتصبة .

وفي هذا الاطار وتماشيا مع توجيهات مكاتبنا الوطنية ودفاعا عن حقوق الشغيلة التعليمية اجتمعت المكاتب الاقليمية للتنسيق النقابي الثلاثي بالجديدة وأصدرت بيانها رقم 3 وأعلنت فيه عن رفضها لنتائج الحركة (المجزرة) الانتقالية وقررت تنظيم وقفة احتجاجية انذارية يوم الاثنين 10 يوليوز ابتداء من الساعة الثالثة والنصف مساء . يليها جمع عام لتسطير برنامج نضالي أكثر تصعيدا .

ومن هذا المنبر نهيب بالمتضررات والمتضررين من الحركة الانتقالية الى ضرورة تقديم الطعون وفق التسلسل الاداري داخل  اللآجال المحددة (7 أيام بعد اعلان النتائج) كما ندعو الشغيلة التعليمية الى الوحدة والتضامن والمشاركة في الوقفة المعلنة وكل المحطات النضالية التي سيتم تسطيرها مستقبلا .

 

 

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :