أخر تحديث : الأربعاء 12 يوليو 2017 - 12:03 صباحًا

إعلان عن تنظيم معرض المنتوجات المحلية بجهة الدار البيضاء-السطات

في إطار تثمين وتشجيع المنتوجات المحلية على المستوى الجهوي و الوطني للمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة والتي تعد من ضمن الأهداف الأساسية للدعامة الثانية لمخطط المغرب الأخضرللتمكن من خلق الثروات وإنعاش الشغل وتحسين الدخل لدى الساكنة القروية بالجهة، تنظم المديرية الجهوية للفلاحة لجهة الدار البيضاء – سطات و اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بعمالة المحمدية، المعرض الجهوي للمنتوجات المحلية تحت شعار ” المنتوجات المحلية رافعة اقتصادية من أجل تنمية مستدامة” من 17 إلى غاية 23 يوليوز 2017 بساحة الأمير مولاي الحسن بمدينة المحمدية. و يهدف هذا المعرض للترويج للمنتوجات المجالية لما لها من مكانة هامة في اقتصاد الجهة حيث تعتبر رافعة لتنمية الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

فعلى مدى 7 أيام ، سيتمكن العارضون من تعاونيات وجمعيات من تقديم منتجاتهم للزوار المغاربة و الأجانب ب 80 رواق بما في ذلك 40 رواق للتنظيمات الفلاحية التي استفادت من دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و بمشاركة 23 تعاونية للمنتوجات المحلية من جميع جهات المملكة و 17 تعاونية من جهة الدار البيضاء- سطات.

و يعتبر هذا الحدث فرصة لترويج و وتسويق للمنتوجات المحلية من مختلف مناطق المغرب ومناسبة لتبادل الخبرات بين المنظمات المهنية العاملة في هذا القطاع.

و يهدف هذا المعرض إلى تشجيع المنتوجات المحلية على الصعيد الوطني مع التركيز على منتوجات جهة الدار البيضاء- سطات. و تتمحور الأهداف المتوخات من هذا الحدث حول : دعم المنظمات المهنية في الترويج والتسويق لمنتجاتهم المحلية، وتطوير القدرة التنافسية للمنتوجات المحلية إلى الوصول إلى الأسواق، وخلق فضاء للعرض، التعريف، الترويج و التسويق و كذا التعارف و تبادل الخبرات بين جميع المتدخلين في قطاع المنتوجات المحلية.

ويعد هذا الحدث الجهوي كمنصة ترويجية وتسويقية للمنتجات المحلية من مناطق مختلفة من المغرب وتبادل الخبرات بين المنظمات المهنية العاملة في هذا القطاع.

كما سيمكن هذا المعرض من فتح آفاقا جديدة لقطاع المنتوجات المحلية بالجهة ودعم المجهودات المبذولة من طرف جميع المتدخلين (الوزارة الوصية، المؤسسات، المهنيين، المنظمات المهنية والقطاع الخاص) لتسليط الضوء على الجهود والمبادرات المتخذة في إطار مخطط المغرب الأخضر لتطوير المنتوجات المحلية على المستوى الجهوي والوطني.
كونوا في الموعد و شاركوا بكثافة في تنمية و تشجبع المنتوجات المحلية بجهة الدار البيضاء – سطات.

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :