مسابقة تنافسية في تجويد القرآن الكريم ، نظمتها جمعية موسيير للأعمال الاجتماعية بأدرار بمدينة أكادير

مسابقة تنافسية في تجويد القرآن الكريم ، نظمتها جمعية موسيير للأعمال الاجتماعية بأدرار بمدينة أكادير

سيخوض خمسة عشرة طفل، ، مسابقة تنافسية في تجويد القرآن الكريم، تنظمها جمعية موسيير للأعمال الاجتماعية  بأدرار بمدينة أكادير ، يوم الجمعة 23 يونيو الجاري  على الساعة العاشرة ليلا من أجل “تشجيع روح التنافس والاجتهاد والبحت وحفظ كتاب الله”، بحسب ما جاء في كلمة اللجنة المنظمة في بداية اللقاء .

واختار المنظمون ” القرآن اخلاق” شعارا لحفل المسابقة في تجويد القرآن الكريم ، ضمن نسختها الأولى ، تزامنا مع ذكرى المولد النبوي ؛ إذ سيعرف الحفل تقديم وصلات من المديح النبوي ، ومجموعة من الأناشيد والابتهالات وقصائد شعرية في مدح الرسول .

وسيشرف على تقييم أداء المشاركين في المسابقة أئمة،بتنسيق مع المجلس العلمي لمدينة اكادير.

وحرص منظمو المسابقة على توزيع شواهد تقديرية ومصاحف قرآنية على جميع المشاركين والمشاركات في المسابقة ، فيما سيحصل المتسابقون الأوائل ، على لوحات الكترونية  من أجل تشجيعهم على العلم والتعلم .

وأوضح متحدث , على أن جمعية موسيير للأعمال الاجتماعية تعتبر هذه المسابقة بمثابة تجربة أولية على المستوى المحلي ، على أمل تطوير الفكرة وإعطائها بعدا إقليميا في الدورات المقبلة ، من أجل تشجيع الأطفال الصغار على تلاوة وتجويد وتدبّر كلام الله تعالى.

وأضاف نفس المتحدث ، أن مدينة أكادير  تتميّز باحتضانها تظاهرات ثقافية وفنية ورياضية متنوعة ، دون أن يتم تسليط الضوء الإعلامي على الجوانب المرتبطة بحفظ وتلاوة وتجويد القرآن الكريم ، ما دفع أعضاء جمعية موسيير  إلى تنظيم مسابقة محلية ، الهدف منها إبراز ما تزخر به المدينة  من براعم قرآنية تتقن ترتيل كلام الله وحفظه.