عاجل:حصاد يربك رجال التعليم و يجبرهم على العمل في ثاني أيام عطلة العيد

عاجل:حصاد يربك رجال التعليم و يجبرهم على العمل في ثاني أيام عطلة العيد

فوجئ رجال التعليم بإصدار وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي مذكرة استعجالية بخصوص الامتحان الجهوي للسنة الأولى من سلك البكلوريا دورة 2017.

المذكرة، التي تداولها رجال التعليم، في موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، حددت مداولات الامتحان المذكور في 27 و28 يونيو الجاري، أي ابتداء من يوم الثلاثاء، الذي يصادف ثاني أيام عيد الفطر.

واعتبر عدد من رجال التعليم في موقع فايسبوك أن الوزارة اتخذت هذا القرار بشكل انفرادي دون اعتبار لوضعية كثير من الأساتذة، الذين لن يتمكنوا من زيارة عائلاتهم، يوم عيد الفطر، بسبب هذه المذكرة.

تنبيه هام : المذكرة المتداولة عبر صفحات التواصل الاجتماعي التي تجبر نساء و رجال التعليم للالتحاق بالاقسام من أجل التداول في الامتحان الجهوي للسنة الأولى من سلك الباكلوريا دورة   يونيو الجاري يومي 27 و 28 منه اعتمد محررها على أن يوم العيد هو يوم الأحد الا أن شهر رمضان أكمل 30 يوما ما جعل العطلة تمتد الى يوم الثلاثاء لأن المشرع المغربي جاز عطلة الأعياد الدينية في يومين يوم العيد و ثاني يومه . هذا يفقد المذكرة قوتها القانونية و التشريعية و يجعلها خاضعة للعرف و التشريع المدرسي , هنا تطرح الجريدة أسئلة . هل سيتم استذراك الموقف و اصدار بلاغ رسمي عبر الاداعات الوطنية و القنوات التلفزية عاجلا لأن نساء و رجال التعليم في حيرة من أمرهم خوفا من تعرضهم الى العقوبات التأديبية ؟