أخر تحديث : الثلاثاء 9 مايو 2017 - 11:30 صباحًا

مليارين ونصف دعم لجامعة الأخوين أججا احتجاج “البرلمان المغربي”

بنذ في الميزانية الفرعية برسم السنة المالية 2017 ، كان النقطة التي لأفاضت الكأس و أدخل برلمانيين في موجة احتجاج و غضب عارم .

هذا البند يتضمن تخصيص مبلغ مليارين ونصف أي “25 مليون درهم” لدعم جامعة الأخوين ، التي يتابع بها أبناء أغنياء الدولة دراساتهم العليا .

وفي هذا السياق ، اعترض عدد من نواب الأغلبية والمعارضة عن هذا الدعم الذي اعتبروه جورا في حق الجامعة المغربية العمومية و ليس في محله ، على اعتبار أن الجامعة تحتضن أبناء الطبقة الغنية.

وأكد المعترضون على أن الجامعة التي يدرس بها طلبة “الطبقة الميسورة” بمقابل يفوق 7 ملايين سنتيم ، ليست في حاجة الى هذا الدعم الذي من الأولى أن يوجه للجامعات والمؤسسات العمومية التي تعاني من تبعات سياسات تقشفية في حقها منذ سنوات ..

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :