أخر تحديث : الأربعاء 24 مايو 2017 - 6:52 مساءً

جماعة لغديرة ترفض مشروع انتاج البيض بترابها بأغلبية مطلقة أثناء الدورة الأخيرة و تصادق على مشاريع تنموية

صادق أعضاء جماعة لغديرة شرق البير الجديد عمالة اقليم الجديدة على رفض مشروع انتاج البيض بأغلبية مطلقة , هذا المشروع الذي اعتزمت احدى الشركات اقامته  بتراب الجماعة , و استجابة لمطلب السكان الذين نظموا وقفة احتجاجية حاملين لافتات ترفض المشروع و شعارات تطالب بعدم الترخيص له , خوفا على تلويث المنطقة بروائح كريهة تنبعث من مثل هذه المشاريع المنتجة للدواجن و ما تخلفه من نفايات لا تتحمل الساكنة روائحها و قاذوراتها و علاقة بهذا المشروع فهو يشتمل على 1200 هكتار حسب بعض المعلومات التي توصلت بها الجريدة أثناء تحرير الموضوع .

و أمام هذا الوضع البيئي الخطير استجاب المجلس الجماعي في دورته الاخيرة بتاريخ 23 ماي الجاري على الساعة 10 صباحا بمقر الجماعة التي كان يرأسها رئيس الجماعة السيد عارف ابراهيم .

في ذات الدورة صادق المجلس الجماعي على برمجة حوالي 93 كلم من الطرق و المسالك لفك العزلة على المواطنين بعد استنفاد كل السبل الادارية التي تسلكها رئاسة الجماعة من أجل صيانة و ترميم ما تتوفر عليه الجماعة من طرقات متآكلة .

هذا من ناحية البنية التحتية التي ترغب الجماعة في توفير خدماتها للسكان دائما حسب تصريحات مسؤولة من الجماعة , التي تعتبر نفسها معزولة لسنوات من خدمات التواصل عبر الهواتف النقالة لانعدام آليات تسهيل الاتصال “الريزو” الذي في شأنه تمت مراسلة مسؤولي اتصالات المغرب و قد تم الاتصال المباشر عبر قنوات التفاوض مع السيد عبد السلام أحيزون و لكن دون جدوى . نفس الأغلبية صادقت على مجموعة من النقط المدرجة في جدول الأعمال بمقر الجماعة .

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :