أخر تحديث : الثلاثاء 18 أبريل 2017 - 10:52 مساءً

اكتساع غير متوقع للطالب حمزة ارويجع في انتخابات مكتب طلبة الكلية المتعددة التخصصات و أول تظاهرة تحتفي بعودة المغرب للإتحاد الإفريقي.

شهد يوم الخميس 13 ابريل 2017 انتخابات مكتب طلبة الكلية المتعددة التخصصات بالجديدة، اذ تنافست لائحتين الاولى برئاسة حمزة رويجع تحت اسم “BDE FAMILY” و الثانية برئاسة صلاح الدين بلفاضلة تحمل اسم “BDE AUDACE”، هذا و عرفت الانتخابات نسبة مشاركة جد مرتفعة مقارنة مع الولايات السابقة، اذ ناهز عدد المصوتين 767 طالب و طالبة.

حيث فتح مكتب التصويت الوحيد منذ الساعة التاسعة صباحا الى حدود الخامسة و النصف، رغم ان المتوقع كان اقفال المكتب على الساعة الثالثة زوالا كما هو معلن عنه سابقا، لكن الإقبال الكثيف جعل من وكلاء اللوائح قبول مقترح تمديد ساعتين فقط، هذا وبعد عملية فرز الأصوات استطاع الشاب حمزة رويجع و فريقه كسب الرهان بإكتساح واسع و تاريخي، إذ فاز بحصة جد ثقيلة 483 صوت مقابل271 صوت للفريق المنافس و تسجيل فارق شاسع 212 صوت، و 6 اصوات ملغاة و 7 فارغة.

و في تصريح لحمزة رويجع خص به الجريدة، عبر من خلاله عن خالص شكره و تقديره لعموم طلبة الكلية المتعددة التخصصات و بالخصوص من وضعوا ثقتهم في البرنامج الانتخابي الطموح، الساعي للارتقاء بصورة طلبة المؤسسة الجامعية،و تعزيز قيم المواطنة و حب الإنتماء و الدفاع عن الوطن من خلال تنظيم تظاهرات وطنية كبرى، تسهم في خلق إشعاع وطني و دولي، هذا و قال حمزة رويجع على أن مكتب الطلبة و تحت اشراف السيد عميد الكلية و بتنسيق مع مجموعة من الأساتذة الجامعيين، منكب حاليا على الإعداد لتنظيم ندوة وطنية حول عودة المغرب للاتحاد الإفريقي و دور الشباب في تعزيز العلاقات جنوب جنوب، و ذلك تجسيدا لخطابات صاحب الجلالة الملك محمد السادس، خصوصا بعد النجاح الواسع الذي شهدته الندوة الوطنية المنظمة بالسنة المنصرمة حول دور الشباب في الدفاع عن القضية الوطنية الصحراء المغربية، إثر التصريحات المسيئة للأمين العام للأمم المتحدة السابق بانكيمون آنذاك.
و علاقة بانتخابات مكتب الطلبة شدد حمزة رويجع على ان العملية الانتخابية مرت في ظروف حسنة مع تسجيل بعض الملاحظات التي لم تؤثر في نزاهة و شفافية الممارسة الديمقراطية التي اضحى المغرب نموذجا يحتدى به في مجال حقوق الإنسان و ممارسة الحريات العامة من خلال حق الترشح و التصويت.

كما هاجم بشدة حمزة رويجع الرئيس المنتخب بعض الجهات الخفية التي لم يشئ تسميتها، متهما إياها بمحاولة الاصطياد في الماء العكر، من خلال الركوب على احتكاكات عرضية زائلة، تناساها الزمان و المكان، إذ نوه رويجع و أشاد بالدور الذي لعبه كافة المتدخلين في تدبير الشأن العام بالكلية المتعددة التخصصات من أطر و أعوان و أساتذة و طلبة، مؤكدا في وقت ذاته أن عطاء و مكانة الكلية ليس وليد اليوم و لكن كان منذ إحداتها رغم الصعوبات و التحديات الجسيمة التي عاشتها منذ سنة 2004، هذا و قد مد مكتب طلبة الكلية المنتخب يده للجميع قصد التعاون من أجل المصلحة العامة و العمل على توحيد الصفوف من أجل مؤسسة جامعية تتسع للجميع.

باقي تفاصيل انتخابات مكتب طلبة الكلية المتعددة التخصصات، ترقبوها في حوار حصري مع حمزة رويجع رئيس مكتب الطلبة المنتخب بالأغلبية الساحقة.

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :