أخر تحديث : الخميس 9 فبراير 2017 - 12:50 مساءً

عاجل:اعتقدوه عملا ارهابيا و لكن ما هو الا انفجار بأحد المفاعلات النووية

عاجل بفرنسا

ذكرت مصادر فرنسية صباح اليوم الخميس 9 فبراير الجاري ، أن عددا من الجرحى سقطوا نتيجة حدوث انفجار في أحد المفاعلات النووية شمالي البلاد.
هذا و قد أوضحت نفس المصادر التي تداولتها قصاصات وكالات اخبارية بأن الانفجار وقع في إحدى غرف المحركات بعيدا عن موقع المواد النووية  ، لمفاعل فلامنفيل الواقع شمال غربي فرنسا التي لا قدر الله كانت ستحدث الفاجعة .

واستبعدت السلطات الفرنسية وقوع تسرب نووي بسبب هذا الانفجار.

وقال مدير مكتب مسؤول الإدارة المحلية ، أوليفييه مارميون ، أن 5 أشخاص أصيبوا “بتسمم طفيف” نووي من دون أن تسجل أي إصابات خطيرة ، مشيرا إلى أنه تم توقيف أحد المفاعلين في المحطة النووية.

المفاعلان فلامنفيل 1 وفلامنفيل 2 تم بناؤهما في الثمانينيات من القرن الماضي وتبلغ طاقة كل منهما 1300 ميغاوات ، ويجري بناء مفاعل جديد في الموقع لكن الانفجار لم يطله للاحتياطات المتخذة سابقا .

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :