الجديدة:ليلة رأس السنة تحركات أمنية وفق مخطط المديرية العامة للأمن الوطني

الجديدة:ليلة رأس السنة تحركات أمنية وفق مخطط المديرية العامة للأمن الوطني

على غرار باقي مدن المملكة عرفت كل الدوائر الأمنية بالجديدة استنفارا واستعدادات منذ 15 يوما لمواجهة كل الاحتمالات ليلة العام الجديد، حيث جرى إلغاء جميع العطل واستدعاء كل العناصر الأمنية من أجل تأمين الاحتفالات بحلول السنة الميلادية الجديدة،  والعمل بالديمومة في كل الدوائر الأمنية ، لتغطية كل أحياء مدينة الجديدة إلى حدود منتصف الليل بالرغم من الوسائل اللوجستيكية ، في حين استمرت دائرة الديمومة في العمل دون توقف. الخطة الأمنية اعتمدت على الانتشار المدروس لعناصر الأمن بمعظم شوارع المدينة بعد انتهاء مقابلة كرة القدم التي عرف أطوارها ملعب العبدي بين الدفاع الحسني الجديدي و الوداد البيضاوي . هذا وقد تم توزيع جل العناصر الأمنية عبر دوريات  ، وتجهيز احدى سيارات الشرطة بكاميرا مراقبة للبث المباشر صوب المديرية العامة للأمن الوطني بعدما أمنت المباراة التي جمعت الفريبقين الجديدي و البيضاوي . وحسب معطيات حصلت عليها دكالةميديا24 إلى حدود منتصف الليل من السبت / الأحد فقد تم اعتقال العديد من المشبوهين و منهم من كانوا موضوع مذكرات بحث في قضايا مختلفة . التعليمات التي كان يصدرها رئيس الشرطة القضائية السيد مصطفى رمحان  لعناصره وفق خطة محكمة الدراسة كانت نتائجها ايجابية بحيث تم تأمين جميع النقط السوداء بالمدينة , كما  قامت جل الحانات و المقاهي من اغلاق أبوابها في أوقات مبكرة في عملية مشتركة للمساهمة في سلامة المدينة و رواد هذه المرافق , بعد الخبر الذي هز العالم من تركيا و بالضبط اسطنبول التي عرفت مقتل حوالي 39 شخصا في ملهى ليلي بعد اطلاق النار عليهم بالاضافة الى جرحى .

وعبر اتصال بالهاتف لأحد المسؤولين الأمنيين أفاد بأن المجهودات التي يبذلها عناصر الشرطة، بمختلف تلاوينهم ورتبهم، تدخل في إطار الإستراتيجية الأمنية عموما والاستباقية، خصوصا التي تنهجها المديرية العامة للأمن الوطني و التي يسهر على تفعيلها العميد الاقليمي السيد عبد العزيز بومهدي .

كما أوضح نفس المسؤول الأمني بأن الإستراتيجية المعتمدة تنبني على الانتشار الأمني الجيد لتجسيد شرطة القرب ، وتوفير الأمن بالشارع العام عن طريق الوجود المكثف ونشر دوريات راجلة وأخرى محمولة ، وتنظيم حملات تطهيرية وتنقيط بعين المكان ، مع تشديد المراقبة بالسدود القضائية ضمانا لسلامة المواطنين وإحساسهم بالأمن وحماية المؤسسات والممتلكات

، عن طريق بلورة التعليمات على غرار باقي الولايات الأمنية بالمملكة.