المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالجديدة ENSAJ تحتفي بتخرج مهندسي الدولة من طلبتها

المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالجديدة ENSAJ تحتفي بتخرج مهندسي الدولة من طلبتها

 مساء يوم الجمعة 06 يناير الجاري ترأس عامل إقليم الجديدة السيد معاذ الجامعي ، حفل تخرج الفوج 4 للمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالجديدة ENSAJ من مهندسي الدولة بمدرج المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير.

عامل المدينة كان مرفوقا بباشا الجديدة بالنيابة ، رئيس المجلس الحضري  ،  رئيس جامعة شعيب الدكالي ، عمداء الكليات و المدارس العليا التابعة لجامعة شعيب الدكالي , أساتذة و أولياء الطلبة المتخرجين .

الحفل كان من تنظيم المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية التابعة لجامعة شعيب الدكالي بالجديدة بتعاون مع جمعية الطلبة المهندسين ، هذا الحفل تم افتتاحه بآيات بينات من الذكر الحكيم ثم كلمة عامل الاقليم الذي تقدم بالشكر للأطر و الادارة المشرفة على المدرسة التي سهرت على تكوين فوج من أطر الدولة الذي سيسهم بدوره الى خلق دينامية جديدة بالادارة و المرافق الحيوية للوطن مركزا في كلمته على المنقذ بالأقليم لهذه الأطر الشابة من خلال تكوينهم في اطار تخصصهم و خلق فرص شغل , هذا المنقذ الاقتصادي لا يمكن أن يكون غير المكتب الشريف للفوسفاط .

كلمة رئيس الجامعة شخصت الدور المنوط بها في التكوين و الدراسة و السهر على مد الطلبة بما استجد في عالم البحث و التكوين لمواكبة التطورات الاقتصادية و التقنية و الاجتماعية , منوها بالمجهودات الجبارة للأساتذة و الادارة و جميع العاملين بالمدرسة موضوع المقال .

السيد عزيم مدير المدرسة بدوره تقدم بكلمة في الموضوع شاكرا كلا من عامل الاقليم الذي يولي عناية خاصة للبحث العلمي و طلبة المعاهد و المدارس باعتباره عماد الثورات التنموية و الاقتصادية للوطن و لمدينة الجديدة على الخصوص , كما تقدم بالشكر الى كل المكونات الادارية التي ساهمت بشكل أو بآخر في تكوين لائق و تدريب متميز و مواكبة تضمن التأهيل النموذجي .

الحفل تخللته فقرات موسيقية و شعرية من ابداع الطلبة أنفسهم مع عرض شريط سينمائي يتضمن مجموعة من السير الداتية للطلبة في لحظات ممتعة وهم يوثقون لهذا الشريط . فيما بعد تم توزيع الديبلومات على الطلبة المتخرجين تحت تصفيقات كل الحاضرين مع تسجيلات بالصورة و الصوت .

الحفل عرف تخرج 63 مهندس دولة ، موزعين على الشكل التالي :

– 30 مهندس دولة  في هندسة الطاقة والكهرباء
– 33 مهندس دولة  في هندسة الإتصالات والشبكات