الخيام يؤكد استعداد خلية الجديدة تفجير المنزل لحظة وصول التعزيزات الأمنية

الخيام يؤكد استعداد خلية الجديدة تفجير المنزل لحظة وصول التعزيزات الأمنية

كشف عبد الحق الخيام، مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية، أن الأسلحة التي ضبطت خلال تفكيك خلية الجديدة، دخلت عبر الحدود المغربية الجزائرية.
وأفاد الخيام، في ندوة صحفية، نظمت صباح اليوم الأحد، بمقر “البسيج” بمدينة سلا، أن الأسلحة المحجوزة وكما في قضايا سابقة ، دخلت عبر الحدود المغربية الجزائرية، مشيرا الى أنه نظرا لشساعة الحدود يصعب تحديدها و رصد أماكن تسريبها.
وأضاف الخيام ، أنه تم ادخال الأسلحة بالتنسيق مع ما يسمى بدولة الخلافة في العراق وسوريا ، ثم ليبيا، قبل أن تصل الى الجزائر وتدخل عبر الحدود إلى أحد المدن المغربية ، حيث تسلمها عناصر الخلية.
هذا ويشار إلى أن تفكيك خلية الجديدة ، أسفر عن أسلحة نارية عبارة عن مسدس رشاش مزود بمنظار ليلي يعمل بالاشعة الحمراء ، و7 مسدسات وكمية وافرة من الذخيرة الحية ، و4 سكاكين كبيرة الحجم ، وجهازين للاتصالات اللاسلكية ، بالاضافة الى سراويل عسكرية وعصي تلسكوبية ومعدات ومواد كيماوية وسوائل مشبوهة يحتمل استعمالها في صناعة المتفجرات ، وكذا سترتين مزودتين بحزامين ناسفين.كما أفاد الخيام أن عناصر الخلية بعد محاصرتها كانت تستعد لتفجير المنزل الذي كانت تسقر فيه بعد تأجيره لمدة شهر واحد .