أخر تحديث : الثلاثاء 17 يناير 2017 - 12:23 مساءً

هذا الى السيد وزير الصحة:استياء مواطنين بسبب سوء المعاملة من طرف ممرضة بمستشفى الجديدة 

 

معاملة سيئة لاحدى ممرضات مستشفى مدينة الجديدة بشهادة عائلات المرضى بقسم جراحة المسالك البولية التي تعودت اهانة و احتقار المرضى و عائلاتهم رغم الظروف الصحية و النفسية التي يمرون منها على حد قول بعض النزلاء و دويهم , لا مبالاة , لا مراقبة طبية في وقتها , لا حضور بالقرب و بالسرعة المطلوبة في حالة طلب مساعدة من مرضى .

مشهد غريب عاشته الجريدة بجناح جراحة المسالك البولية يوم الخميس 12 من الشهر الجاري حين قام طاقمها بزيارة أحد نزلاء الجناح لعيادته في اطار العلاقات الاجتماعية , الجريدة وقفت على حالة هذا النزيل عندما طلب من أحد أفراد العائلة بالمناداة على الممرضة المشرفة على تتبع الوضع الصحي للمرضى بالغرف بعد اجراء عمليات جراحية , النزيل طالب فقط بتشغيل انسياب المصل (serum)  الذي تعطل لأسباب تقنية , و ذلك في حدود الساعة 5 و 20 دقيقة , هذا التعطيل ولد مخاوف لذى النزيل و عائلته , الا أن الممرضة و زميلتها لم يعيرا الاهتمام لطلب النزيل و من معه و استمرتا في الحديث و الامبالاة لما يفوق 30 دقيقة من الانتظار , الغريب في تصرف السيدة الممرضة أنها قامت لتؤدي صلاة العصر بقاعة مجاورة لمكتبها على الساعة 5 و 55 دقيقة عوض أدائها في وقتها بالمنزل على الساعة 3 و 32 دقيقة  قبل استئناف عملها ليلا الذي تتقاضى في شأنه أجرا .

هذا السلوك الاستفزازي حاولت الجريدة الاستفسار عنه لتلقى وابلا من الكلام الغير المسؤول من طرف الممرضة المقصرة بتحديها للضوابط القانونية و الادارية في هذا الباب , و حتى الأخلاق الاجتماعية لا تقبل مثل هذا السلوك باعتبارها واحدة من ملائكة الرحمة .

في موضوع تصرفات هذه الممرضة اتصلت ادارة الجريدة بأحد المسؤولين بالمستشفى و اطلعته عليه الا أنها رفضت الرد عليه مدعية أنها تؤدي ما يمليه عليها ضميرها و هي غير مستعدة لاجابته حول استفساراته . و عبر الجريدة يطالب مجموعة من مرتفقي المستشفى و خاصة جناح المسالك البولية بفتح تحقيق في شأن هذه الممرضة لأن ما خفي كان أعظم و بالمناسبة فهي تشتغل في القطاع الخاص بمصحات المدينة في حين القانون يمنع ذلك .

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :