أخر تحديث : الجمعة 6 يناير 2017 - 12:02 مساءً

حريق بمصحة يستنفر الجميع و مخاوف من اختناق الرضع

أدخنة سامة ناتجة عن اندلاع حريق في النظام الكهربائي الخاص بوحدة التشخيص بأجهزة أشعة إكس المحاذية للمصحة تسبب في اختناق عشرات الرضع في مصحة الفردوس بسيدي البرنوصي بالدار البيضاء ، بينما لم تسجل أية خسائر في الأرواح حسب معلومات من ادارة المصحة .

المصحة سالفة الذكر تصل طاقتها الاستعابية الى 40 سريرا والتي تتوفر على 9 عيادات طبية ومختبر للتحليلات وقاعة للعمليات ومصلحة للإنعاش ومركز للفحوصات بالأشعة، اضطر العاملون  إلى تكسير النوافذ الزجاجية للبناية في محاولة لإخراج الأدخنة السامة التي تسربت إلى غرف الرضع حديثي الولادة وأمهاتهم وباقي المرضى النزلاء في المصحة.

ادارة المصحة طالبت من النزلاء المتضررين من الأدخنة والراغبين في مغادرة المصحة أداء مستحقاتها المالية قبل الحصول على التصريح اللازم للانتقال نحو مصحة أخرى.

وأكد الطبيب المسؤول عن المصحة، أنه لم تسجل أية إصابات في أوساط المرضى، موضحا أن الرضع قد تم إجلاؤهم من الجناح الخاص بهم وتسليمهم إلى أمهاتهم في انتظار التخلص من الروائح التي تركتها الأدخنة المتسربة إلى المصحة.

 

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :