أخر تحديث : الجمعة 20 يناير 2017 - 12:40 صباحًا

الكلية متعددة التخصصات تحتضن المؤتمر الدولي الحقوقي

احتضن مدرج الكلية المتعددة التخصصات صباح اليوم الخميس 19 يناير و الى غاية 20 منه المؤتمر الدولي بحضور سفراء كل من دولة اتشاد , النيجر , الكونغو الديموقراطية , افريقيا الوسطى و ليبيا و ممثلة جهة الدار البيضاء على رأس هيئتها الحقوقية (اللجنة الاقليمية لحقوق الانسان) و شخصيات طابع اشتغالها الحقوقي أهلها للحضور و المشاركة في أشغال الافتتاح و الندوات . وعلى رأسها الحقوقي و الفاعل الاعلامي ذاكير نور الدين الذي كان له دور في استدعاء السفراء الأفارقة و بعض المدعوين الحقوقيين.

هذا المؤتمر أتى في ظرف زمني طبع بالعودة القوية في أدغال افريقيا بقيادة جلالة الملك محمد السادس الذي نشط الديبلوماسية الافريقية بزياراته و علاقاته الوطيدة مع أشقاء و رؤساء هذه الدول و مطالبته بالرجوع الى أحضان الاتحاذ الافريقي و المرحب به من طرف أكثر من أربعين دولة التي أبدت قبولها و تأييدها نظرا للمكانة التي يحضى بها المغرب لدى دول افريقيا و العالم  و علاقاته الاقتصادية و الطبية و الاجتماعية من خلال تسهيل الحصول على بطاقات الهوية المغربية لدى العديد من المهاجرين الأفارقة بالمغرب .

المؤتمر رصد مجموعة من الآراء و الأفكار الحقوقية التي تبناها الحقوقيون سلفا في لقاءات مماثلة لضمان حقوق الانسان و الاشكالات المتنوعة أمام تحديات كبرى جاء بها دستور 2011 الذي منح سلطة للحقوقيين للأجرأة و التفعيل .

ا

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :