أخبار عاجلة
احد اولاد افرج:من له المصلحة في عدم تحرير محضر مخالفة تغيير معالم عقار دون موافقة الورثة؟ ندوة صحافية بالبيضاء على هامش الدورة 10 لمعرض الفرس بالجديدة سيدي بنور:مشتبه فيه بتنظيم ارهابي بين يدي شرطة المكتب المركزي للأبحاث القضائية تعزية في وفاة الاطار الرياضي امبارك بيهي الذي وافته المنية مساء اليوم الأربعاء بالجديدة افتتاح فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الدولي للفيلم بورزازات محمد حصاد وزير التعليم يحط الرحال غدا الأربعاء بالجديدة في زيارة لمدارس الجامعة و مؤسسات المديرية الاقليمية الشركة الملكية لتشجيع الفرس تطلق الدورة الأولى للملتقى الوطني للخيول البربرية والعربية البربرية و تكرم الحصان البربري والعربي البربري الجديدة:الرصيف و الملك العام أصبحا في قبضة مافيا لوبيات الفساد , صرخات استغاثة الى عامل الاقليم لانقاذ ما تبقى مشكل الترحيل تحث التهديد للأستاذات يوحد النقابات التعليمية أكاديمية مراكش آسفي مطالبة بتوضيح الاختلال الكبير في مباراة التعاقد2017
أخر تحديث : الأربعاء 4 يناير 2017 - 10:25 مساءً

البير الجدديد:السكان يخرجون للاحتجاج ضد تردي الخدمات الصحية

كان سكان مدينة البير الجديد على موعد مع تنظيم وقفة احتجاجية يومه الاربعاء 4 يناير الجاري ضد الخدمات الصحية المتردية و الأوضاع المزرية و الاهمال الذي يطال المرتفقين.

المسيرة التي شاركت فيها أعمار مختلفة من الجنسين انطلقت مند الصباح الباكر من أمام مفوضية الشرطة وصولا إلى باشوية المدينة  في خطوة تصعيدية احتجاجا على الأوضاع المزرية التي يعيشها المستوصف اليتيم بالمدينة  بعد وفاة سيدة في عقدها التأني من عمرها حينما توجهت اليه من أجل الولادة فأصيبت بنزيف حاد عجل بالوفاة أمام عجز الطاقم من انقاذها لانعدام المعدات اللازمة لمثل هذه الحالة و غيرها .

أمام تعذر الحصول على سيارة الاسعاف لحمل المتوفاة الى الجديدة جعل احدى الممرضات المداومة باتخاد القرار العاجل لانقاذ حياتها و جنينها من أجل مساعدتها على الولادة قبل أن تتصل بسيارة 22.22 التي حضر سائقها في الحين الا أن للقضاء رأي ثاني ما عجل بوفاة الحامل في الطريق .

و من أجل احتواء الوضع تم انتداب ممثلين عن المواطنين المحتجين للاجتماع بمقر باشوية البير الجديد مع باشا المدينة و ممثل عن المجلس البلدي فيما مثل مندوب الوزارة بالاقليم الدكتور رضوان بوسافي رئيس شبكة المؤسسات الصحية بالاقليم للاستماع الى اقتراحات ومطالب المواطنين , مذكرا الجميع بأن الأربع مولدات بالمستوصف قمن بما يفوق من 1000 ولادة ناجحة رغم الصعوبات و النقص الحاد في المعدات الا أن الحالة موضوع الاحتجاج تبقى معزولة بعدما قام والد المتوفاة ربط الاتصال بسيارة الاسعاف فتعذر عليه ذلك لغياب أي مجيب من المصلحة البلدية ما تسبب في مضاعفات حسب أصحاب التخصص الطبي.

هذا الاجتماع خلص الى توفير بعض التجهيزات و المعدات الطبية التي وعدت مندوبية الوزارة بالجديدة في القريب العاجل بارسالها الى المستوصف لا يتعدى يوم الخميس 5 يناير الجاري , فيما التزم المجلس البلدي بتوفير سيارة الاسعاف لمدة 24 س/24 س بسائق مداوم تبقى رهن اشارة المواطنين عند الضرورة بالمستوصف أما  عمالة الاقليم قد قدمت مبلغ 220 ألف درهم في السنة الماضية لادارة المستوصف من أجل الترميم و الاصلاح لمرافقه التي أصابها التلف و التخريب مع مرور الزمن .

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :