أخر تحديث : الخميس 8 ديسمبر 2016 - 7:46 مساءً

ENCG الجديدة تحتضن المؤتمر الدولي الذي يحمل شعار = ?VERS QUEL MODELE DE CREATION DE VALEUR

احتضنت المدرسة الوطنية للتسيير و التذبير التابعة لجامعة شعيب الدكالي بالجديدة المؤتمر الدولي :COLLOQUE INTERNATIONAL SUR LA PERFORMANCE DES ORGANISATIONS : VERS QUEL MODELE DE CREATION DE VALEUR ? 

وذلك يومي الأربعاء و الخميس 7 و 8 دجنبر الجاري بمشاركة مجموعة من الدول ممثلة بخبراء و طلبة باحثون في مجالات متعددة لها وحدة الموضوع .

اشغال المؤتمر انطلقت بكلمة السيد يحيى بوغالب رئيس الجامعة التي رحب من خلالها بالضيوف و المشاركين الممثلين للدول الشقيقة و الرفيقة مبديا تعاونه بفتح مجالات الدراسة العلمية لكل من له الرغبة في الكشف عن المعلومات التي يتوصل اليها الخبراء المغاربة في تبادل مثمر لتلك التي يتوصل اليه اخوانهم في الدول الأخرى.

الدكتورة بديعة التبياوي مديرة المدرسة بالنيابة لم تفتها مناسبة اشغال المؤتمر لتمرر رسائل الاعتراف بالتعاون المغاربي و الافريقي في مجالات البحت العلمي لمختلف التخصصات تماشيا مع متغيرات كونية لها ارتباط بالتطورات البشرية و الايديولوجية , مرحبة بكل الوفود المشاركة في المؤتمر .

السيد عبد الحق صاحب الدين مدير LERSEM(مختبر الدراسات و البحث العلمي في الاقتصاد و التذبير ) مقدما الى الوفود المشاركة موجزا لهدف المختبر و برنامجه العلمي في تطوير الدراسات و الأبحاث الاقتصادية و التذبير المؤسساتي في اطار تشاركي بعد تجميع التوصيات التي تنبثق عن الورشات المنعقدة بين خراء و باحثين و طلبة باحثين و جعل هذه التوصيات في قالب دراسي جامعي بواسطته تتم معالجة اشكاليات البحث و الدراسة .

الأستاذ صلاح أولفارسي منسق المؤتمر بدوره تقدم بكلمة مختصرة في موضوع المؤتمر و الأهداف العلمية المرجوة من نتائجه . هذا المؤتمر انعقد في اطار تعزيز العلاقات العلمية ما بين المدارس العليا و الجامعات و المعاهد ذات تكوين جامعي و عالي حضره برفقة السيد رئيس الجامعة و السيدة مديرة ENCG بديعة التبياوي عمداء بعض الكليات بالجديدة و الكتاب العامون بها و رؤساء مصالح جامعية و أساتذة و خبراء و طلبة .بعد وجبة شاي تواصلت المداخلات بطرح العديد من المواضيع للتحليل و المناقشة من طرف أساتذة و دكاترة من قبيل : 

la performance manageriale des cadres dirigeants marocains : Essai de determination des facteurs qui impactent son evolution ” 

cooperation et strategies inter-entreprisee:une analyse en terme d’intention srategique” ……etc

هذا المؤتمر الدولي من أجل انجاحة تكونت لجنة علمية من حوالي 47 خبيرا و لجنة تنظيمية من 14 اطارا من المدارس العليا التابعة لجامعة شعيب الدكالي بالجديدة .

 

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :