أخر تحديث : الأحد 1 يناير 2017 - 1:40 مساءً

مصـحة بالجديدة تستخلص مستحقاتها دون القيام بالعلاجات و تعرض الأجنة و أمهاتهم الى الخطر

علمت “دكالةميديا24” من مصادر جد مقربة من احدى نزيلات مصحة بمدينة الجديدة توجهت اليها بتاريخ 27 دجنبر الجاري من أجل الولادة و هي بالمناسبة أستاذة تعمل بمديرية الجديدة مشمولة بالتغطية الصحية .

الطبيب المشرف على تتبع عملية الحمل هو من قام باجراء عملية قيصرية للأستاذة بالتاريخ المشار اليه أعلاه , وكلها أمل في أن تتلقى العلاج غير أن الأمر كان على غير المنتظر والمتصور فظلت , و منذ لحظة اجراء العملية و هي تعاني من أوجاع مختلفة دون أن يزورها الطبيب المشرف عليها و لا يراقبها رفقة رضيعها , و خداها لم يجفا من دموع البكاء والحصرة على وضع صحي باتت تعيشه رغم موافقتها على أداء مصاريف العملية من الادارة المتعاقدة معها للمصحة لتشملها التغطية الصحية .

هذا وحتى حدود يوم الخميس 29 من نفس الشهر , حوالي الساعة الرابعة زوالا قامت موفدة الجريدة و بالمناسبة هي زميلة و جارة النزيلة فوجدتها في حالة نفسية مهزوزة و تصرخ من حدة الآلام و الأوجاع التي ألمت بها نتيجة غياب المراقبة اليومية للطبيب الذي يفترض فيه مراقبة تطورات حالتها و معها الرضيع حتى اليوم الثالث من يوم العملية و زيارة زميلتها , هذه الأخيرة تحركت بسرعة للاتصال بادارة المصحة لاشعارها بخطورة الوضع بدورها الادارة هاتفت الطبيب المشرف الذي لم يحضر الا بعد مرور حوالي 50 دقيقة ليعجل بادخال سيدة الى غرفة العمليات لاجراء عملية قيصرية دون الاكتراث بنزيلة غرفة 34 موضوع الاتصال .هذا الطبيب و بكل برودة دم بعد الانتهاء من عمليته للحامل زار نزيلة الغرفة 34 , عوض مواساتها بادرها بالعتاب النفسي (واش اتنفستي ؟ أجابته بالايجاب و في اليوم الثاني يادكتور) و كلها أمل في الاسراع بحقنها بمسكن من طرف طاقم التمريض بالمصحة بأمر منه لكن المسكينة بقيت على حالها دون تهدئة أوجاعها و آلامها , بقوله أن الحالة عادية و ليكن في علم الطبيب , بأن هذه النزيلة تعاني من مضاعفات الضغط العصبي و في أية لحظة تبقى معرضة لمخاطر صحية.

 

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :