حاول احراق نفسه بباب محكمة الاستئناف بعد اغتصاب زوجته أمامه

حاول احراق نفسه بباب محكمة الاستئناف بعد اغتصاب زوجته أمامه

حاول مواطن يتحدر من مدينة سيدي قاسم، أول أمس، إحراق نفسه بالشارع العام أمام محكمة الاستئناف بالقنيطرة ، احتجاجا على إهمال الدرك شكاية تقدم بها ضد أشخاص يتهمهم بالاختطاف والاعتداء الجسدي عليه واغتصاب زوجته أمام عينه، إلا أن تدخل مواطنين الذين أنقذوه حال دون أن يقدم على ذلك.

وحسب ما كشفت عنه جريدة “المساء”، فإن عددا من المواطنين فطنوا لمحاولة “ع. ز” البالغ من العمر 32 عاما إشعال النار في جسده، بعدما سكب مادة البنزين أمام استئنافية عاصمة الغرب، ليقوموا بإبلاغ أمن المحكمة الذي سارع إلى إيقافه.

ووفق ذات المصدر، فإن الرجل وجه اتهامات إلى عناصر من جهاز الدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية بسيدي قاسم بالتواطؤ مع خصومه وعدم المبادرة إلى اعتقالهم رغم أنهم داهموا منزل الزوجية بالقوة، وقاموا بالاعتداء عليه وعلى زوجته، مؤكدا أن المعتدين عرضوه لضرب مبرح ثم كبلوه، قبل أن يقدموا على اغتصاب زوجته أمام عينيه، ثم لاذوا بالفرار.

وأوضحت ذات الجريدة، أنه تم اقتياد المواطن المذكور من طرف المصالح الأمنية
إلى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية، والذي استمع إلى أقوال هذا الأخير بشأن واقعة محاولة الانتحار، ثم أحاله على المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالقنيطرة، التي وجدت عناصرها صعوبة بالغة في استنطاق الزوج المذكور بسبب معاناته من اضطرابات نفسية، ليتم إخلاء سبيله.

متابعة بتصرف12