أخبار عاجلة
تحدير هام:حذاري من التلاعب مشوب بتحريف الحقيقة و شهادة الزور في عقار بحي بام باولاد افرج عاجل جماعة لقواسم:وفاة امرأة في ليلة خمرية و الأسباب تبقى مجهولة الجديدة:مجرم بيد مسلحة يحدث فوضى في الشارع العام سجن سيدي موسى بالجديدة يستقبل طلبة الحي الجامعي بجامعة شعيب الدكالي الأمير مولاي الحسن يترأس حفل تسليم الجائزة الكبرى للملك محمد السادس للقفز على الحواجز بمعرض الفرس جماعة الحوزية “الجديدة” الولع والاعتزاز بركوب الأحصنة بمعرض الفرس بجماعة الحوزية اقليم الجديدة تجدر و تشبع بثقافة الحصان عدالة:هل اقترب الافراج عن ملف عمر طويلا باستئنافية الجديدة و فاق 28 جلسة ؟ معرض الفرس:تتويج سربة عزيز الفاتحي بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للتبوريدة الجمعية الجهوية لأبناء قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير:تصدر البلاغ التالي “الخزي والعار لكل من حاول ـ مجرد محاولة ـ المساس بوحدتنا الترابية” تلاميذ مدرسة الطاووس من الزمامرة بمعرض الفرس مع اطلالة على الحي البرتغالي في جو تربوي
أخر تحديث : الخميس 24 نوفمبر 2016 - 1:26 مساءً

“المرافعة أمام الهيئات الدستورية” موضوع لقاءات تكوينية بأكادير

فاطمة العتيد

نظم مركز سوس للدراسات والتكوين والتنمية البشرية بشراكة مع اللجنة الوطنية لتفعيل صندوق الدعم لتشجيع تمثيلية النساء لوزارة الداخلية، لقاءات تكوينية أيام 21 و22 و23 نونبر 2016 بأكادير ضمن “مشروع التمكين السياسي للنساء” بتأطير من محامين وحقوقيين وفاعلين مدنيين.

وحسب خديجة إشلادن، رئيسة المركز المنظم للتكوينات، فإن هاته التكوينات تهدف الى تكوين المنتخبات السياسيات، برلمانيات ومستشارات جهويات ومستشارات بالعمالات والأقاليم  وبالجماعات الترابية وعضوات الهياكل الإقليمية التابعة للأحزاب، حول “آليات الترافع وكيفية صياغة الملفات المطلبية”، مضيفة “أن التكوين تمت صياغته من أجل تأهيل المرأة المنتخبة لتلقي العرائض من الناحية القانونية والشكلية ثم الحسم فيها إيجابا أو طعنا قبل مباشرة عملية الاشتغال عليها.

اللقاءات عرفت مشاركة متميزة من لدن منتخبات عن كافة الأطياف السياسية بالمدينة، من خلال ورشات حول منهجية تدبير الشأن المحلي والامتيازات الممنوحة للمنتخبات في إطار الحقوق والواجبات التي تخول لهن تحقيق خدمة معينة تضمن حقوق المواطن التي تنوب عنهم أمام مختلف المؤسسات الدستورية.

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :