أخر تحديث : السبت 8 أكتوبر 2016 - 11:20 صباحًا

وزيران سابقان أحدهما يصاب بانهيار حاد عند سماعه النتائج النهائية و الثانية عاقبها السكان

بعد إعلان النتائج النهائية الخاصة بتشريعيات 7 أكتوبر ، كان الحظ حليف أسماء لها باع طويل في عالم السياسة و أخرى ظهرت لأول مرة في المشهد.

 في دائرة سباتة ابن مسيك تنافست اللوائح المرشحة على ثلاثة مقاعد فكان للعدالة والتنمية نصيب في المقعد الأول عن طريق جوبيج فيما حصد الدستوري جودار ثاني مقاعد الدائرة.

 اما المقعد الثالث فكان مفاجأة بكل ما تحمل الكلمة من معنى بعدما آل لمرشح الأحرار توفيق كميل الذي هزم الوزير الاستقلالي السابق كريم غلاب الذي سبق و فاز بولايتين عن نفس الدائرة.

 غلاب الذي صرف أموالا طائلة في حملته الانتخابية و بعدما تناهى لعلمه خبر تقدم خصومه عليه أصيب بانهيار حاد حسب مجموعة من المصادر ، و يعتبر وزير النقل و التجهيز في حكومة عباس الفاسي اكبر خاسر في معركة 7 اكتوبر.

و في دائرة أنفا التي اعتبرت دائرة الموت و اقواها بتراب البيضاء ، اكتسح البيجيدي النتائج و فاز بمقعدين اثنين عن طريق كل من عبد الصمد حيكر و عبد الحق الناجحي.

 و تمكن سعيد الناصيري رئيس الوداد الذي دخل غمار هذا الاستحقاق بألوان الجرار من الظفر بالمقعد الثالث فيما تحصل مصطفى الشناوي مرشح الاشتراكي الموحد على اخر المقاعد.

 و بهذا تكون ساكنة آنفا قد عاقبت البرلمانية السابقة و وزيرة الصحة في حكومة الفاسي على غيابها المتكرر عن الدائرة و اكتفائها بالظهور فقط في الحملات الانتخابية.

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :