أخبار عاجلة
تحدير هام:حذاري من التلاعب مشوب بتحريف الحقيقة و شهادة الزور في عقار بحي بام باولاد افرج عاجل جماعة لقواسم:وفاة امرأة في ليلة خمرية و الأسباب تبقى مجهولة الجديدة:مجرم بيد مسلحة يحدث فوضى في الشارع العام سجن سيدي موسى بالجديدة يستقبل طلبة الحي الجامعي بجامعة شعيب الدكالي الأمير مولاي الحسن يترأس حفل تسليم الجائزة الكبرى للملك محمد السادس للقفز على الحواجز بمعرض الفرس جماعة الحوزية “الجديدة” الولع والاعتزاز بركوب الأحصنة بمعرض الفرس بجماعة الحوزية اقليم الجديدة تجدر و تشبع بثقافة الحصان عدالة:هل اقترب الافراج عن ملف عمر طويلا باستئنافية الجديدة و فاق 28 جلسة ؟ معرض الفرس:تتويج سربة عزيز الفاتحي بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للتبوريدة الجمعية الجهوية لأبناء قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير:تصدر البلاغ التالي “الخزي والعار لكل من حاول ـ مجرد محاولة ـ المساس بوحدتنا الترابية” تلاميذ مدرسة الطاووس من الزمامرة بمعرض الفرس مع اطلالة على الحي البرتغالي في جو تربوي
أخر تحديث : الثلاثاء 6 سبتمبر 2016 - 11:51 مساءً

عـــــــاجل:وزارة الداخلية تفاجئ الجميع“ميكا” عيد الأضحى و مبادرة مليون محفظة تسحبهما من المتعهدين

كشفت مصادر إعلامية، أن وزارة الداخلية قررت سحب مهمة توزيع الأكياس المخصصة لتجميع بقايا الأضحية من شركات النظافة، التي تدبر القطاع بموجب عقود مبرمة مع الجماعات الترابية، مع تكليف مستخدمي الإنعاش الوطني بهذه المهمة، وهو ما لقي ردود فعل غاضبة من طرف عدد من المسؤولين الجماعيين، الذين احتجوا على طبيعة الأسباب التي بسطت لاتخاذ هذا القرار خلال اجتماعات عقدت بعدد من الولايات والعمالات.
وحسب المصادر ذاتها، فقد تم التأكيد على أن اقتراب الانتخابات يفرض قطع الطريق على أي إمكانية لاستغلال بعض المبادرات لغير الغرض الذي خصصت له، ومنها عملية توزيع الأكياس البلاستكية، علما أن وزارة الداخلية قررت، وفي سابقة من نوعها، سحب مبادرة مليون محفظة من وزارة التربية وتكليف الولاة والعمال بتوزيع الصفقات المرتبطة بها.
وعبر عدد من المنتخبين عن استغرابهم للتسييس المبالغ فيه لعملية توزيع الأكياس من طرف وزارة الداخلية، من خلال القفز على الشركات المكلفة بالتدبير المفوض للقطاع، والمنتخبين الذين من مهامهم الحرص على مراقبة أداء هذه الشركات وفرض الذعائر عليها في حال عدم الالتزام بدفاتر التحملات. غير أن مصالح وزارة الداخلية كان لها رأي آخر يسير في اتجاه منع أي استغلال لهذه المبادرة مع اقتراب موعد الانتخابات التشريعية، مع تفادي بعض الاضطرابات التي تشهدها خدمة النظافة نتيجة قيام بعض المستخدمين بإضرابات تزامنا مع العيد لانتزاع بعض المطالب الاجتماعية.
وحسب ما أكدته المصادر ذاتها، فإن بعض الولايات شهدت اجتماعات عاصفة حول هذا الموضوع، حيث لم يتردد بعض المسؤولين الجماعيين في التأكيد على ضرورة احترام الداخلية للصلاحيات والاختصاصات الممنوحة للمجالس المنتخبة وعدم التطاول عليها ومنها قطاع النظافة، علما أن بعض المستشارين الجماعيين يشرفون على عمليات توزيع الأكياس بمبرر تغطية النقط السوداء.

متابعة بتصرف

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :