محمد أمين الكروج عامل الجديدة على رأس اللجنة التقنية بقاعة العمالة خاصة بقطاع الصحة

محمد أمين الكروج عامل الجديدة على رأس اللجنة التقنية بقاعة العمالة خاصة بقطاع الصحة

                                      بلاغ صحفي

ترأس السيد محمد الكروج عامل عمالة الجديدة زوال اليوم الأربعاء 28 أبريل 2021 , أشغال اجتماع اللجنة التقنية الإقليمية لقطاع الصحة أحتضنته قاعة الاجتماعات بعمالة الإقليم بحضور الكاتب العام للعمالة و رئيس المجلس الاقليمي و بعض البرلمانيين و رؤساء الجماعات الترابية رؤساء مختلف المصالح الخارجية و اللاممركزة و المندوب الإقليمي للصحة التي تقدم بعرض مفصل حول الحالة الصحية بالاقليم , المدير الإقليمي لمستشفى محمد الخامس بالجديدة و المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بالجديدة .


اللقاء یندرج في إطار تقديم الحصيلة و المنجزات بقطاع الصحة بالإقليم وكذلك المؤشرات والمشاريع التي قيد التنفيذ مستقبلا ، من تجهيزات طبية وتأهيل مجموعة من المراكز الصحية والمستوصفات بالإقليم .
مندوب الصحة الاقليمي أعطى ملخص لعدد المستفيدين من عمليات الاستشفاء من وباء كورونا بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس والمستشفى الميداني بمركز المعارض محمد السادس .
و بعد نهاية العرض و المناقشة المستفيضة فتح باب التدخلات لرؤساء الجماعات الترابية لطرح مجموعة من الأسئلة و المشاكل المتعلقة بالمنطقة و التي عبروا من خلالها عن حاجيات الساكنة و المصالح اللاممركزة التي تقدم برامج عملها في الجماعات الترابية، وعن الإنجازات في قطاع الصحة والوقوف على أھم القضايا والإشكالات المطروحة في أفق معالجتها وایجاد حلول مناسبة لها من خلال وضع اقتراحات وتوصيات انسجامها مع الحاجیات المعبر عنها من طرف الساكنة .
و في السیاق ذاته .

أجاب السيد المندوب الإقليمي للصحة على كل الأسئلة التي طرحت في الموضوع حول الوضعية بالإقليم .
و في ختام هذا اللقاء الذي دامت أشغاله حوالي أربع ساعات و نيف، دعا السيد العامل، جميع المسؤولين لبدل المزيد من الجهود للمواكبة و الاستمرار في تنظيم الحملات التحسيسية والتوعوية لفائدة المواطنين والمواطنات من خلال أخد الاحتياطات و التدابير الاحترازية والوقائية لتفشي فيروس كورونا.


كما أشاد بالدور الكبير الذي لعبته الأطقم الطبية و الإدارية بجانب السلطات المحلية و عناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة والأمن الوطني والمجتمع المدني والإعلامي و المشرفين على قطاع الصحة على الصعيد الإقليمي و كافة المتدخلين و المؤسسات العمومية و جميع الشركاء على ما حققوه من نتائج ایجابیة تعكس مدى الانخراط الفعلي و الجاد تماشيا مع التوجهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس .
من جهته أوصى السيد عامل الإقليم بتسريع انجاز المشاريع المبرمجة في هذا المجال استجابة لمتطلبات المواطنين الذين أصبحوا أكثر إلحاحا في طلب خدمات سريعة وذات جودة عالية و قريبة منهم كما أكد على ضرورة التنسيق بين المصالح اللاممركزة و رؤساء الجماعات المحلية تجاوز مختلف الاكراهات و التحديات و تطوير الشراكات لتأهيل قطاع الصحة بالإقليم .