ندوة جوهرة و مولاي عبد الله حضرها حاتم عمور و نجاة الرجوي أمام استياء الاعلاميين و الجمعويين على الحداوي

ندوة جوهرة و مولاي عبد الله حضرها حاتم عمور و نجاة الرجوي أمام استياء الاعلاميين و الجمعويين على الحداوي

نظمت يوم الثلاثاء 19 يوليوز الجاري بفضاء منتجع مازاكان السياحي بجماعة الحوزية عمالة الجديدة ندوة صحفية ,لتقديم فعاليات المهرجان الدولي جوهرة في دورته السادسة ، التي ستمتد أيام 4 , 5 و 6 غشت 2106 ، و الموسم السنوي مولاي عبد الله أمغار لنفس السنة بحضور أقلام صحفية مختلفة ألوان تحريرها مكتوبة , مرئية و الكترونية لتغطية هذين الحدثين الثقافيين و الفنيين و الاقتصاديين في اطار منافسة شريفة بين الأقاليم كما بين الجهات . بالنسبة لحذث مهرجان جوهرة كما جاء في كلمة عامل الاقليم السيد معاذ الجامعي بأن الجديدة تحتفل ب 100 سنة من الحداثة  , هذه المدينة مع مرور العقود تحولت الى قطب صناعي و اقتصادي بالمغرب . كما تعرف دينامية نوعية مع الجهة المحدثة  البيضاء السطات   ، و أكدت مداخلة عامل الاقليم بأن الغاية من تنظيم مهرجان جوهرة هو تلميع صورة مدينة الجديدة و تقوية اقتصادها و خلق مناصب شغل موسمية.

وصرحت إدارة المهرجان بحضور رئيس المجلس الإقليمي بالجديدة و رؤساء جماعات الجديدة ومولاي عبد الله و البئر الجديد ورؤساء المصالح بعمالة الجديدة و المنتخبين ورئيس الأمن الإقليمي بالجديدة وقائد الدرك الملكي و رئيس جامعة شعيب الدكالي بالجديدة و عدة فعاليات أخرى ، أن مهرجان جوهرة ليس مهرجانا خاصا بالموسيقى فقط بل يهتم بالطفل و الفنون التشكيلية التي ستقام بفضاءات الحي البرتغالي و مسرح الشارع و فضاء للرياضة البحرية وكذلك بحديقة محمد الخامس التي تحولت من فضاء أخضر الى ملعب أجهز الحداوي مصطفى المشرف الرياضي على اعدامها وفضاء للطفل بسيدي بوزيد ، إضافة الى ثلاث خشبات لمختلف أنواع الموسيقى بكل من الجديدة وآزمور و البئر الجديد.
حاتم عمور و نجاة الرجوي حضرا بصفتيهما نجمين مشاركين في النسخة السادسة ،  
وبموازاة مع ندوة مهرجان جوهرة تقدم رئيس جماعة مولاي عبد الله لتقديم فعاليات و برنامج موسم مولاي عبد الله أمغار الذي سيمتد على مدى 8 أيام , من 5 إلى 12 غشت من السنة الحالية 2016 ، و قال ان الموسم عرف نقلة نوعية و تغييرا جذريا في عدد الزوار و عدد الخيول المشاركة في كل دورة مضت منذ 1978 ، وهو ما جعله ينتقل من موسم وطني إلى موسم عالمي.
هذا و من المتوقع حسب اللجنة المنظمة لموسم مولاي عبد الله أمغار أن يرتفع عدد الزوار هذه السنة ، اذ سيصل إلى مليوني زائر و عدد الخيام إلى 23.600 خيمة ، فيما سيرتفع عدد الخيول المشاركة في تنشيط زوار الموسم إلى 2008  من مختلف جهات المملكة حسب ذات اللجنة ا.
وفي إطار الإجراءات المرتبطة بموسم مولاي عبد الله أمغار ، اشارت اللجنة المنظمة أنها أنهت عملية تجهيز فضاءات الموسم ، ومنها الشبكة الطرقية لتسهيل حركة المرور، كما وضعت لجنة خاصة بالزوار لتقديم جميع الإرشادات الممكنة ، كما أن الانشطة الدينية ستنطلق منذ اليوم الأول،و أن برنامج الدورة ستتم خلاله تقديم التبوريدة يوميا من الساعة التاسعة صباحا إلى الظهيرة ، و بالنسبة للفترة المسائية ستقدم عروض التبوريدة من بعد صلاة العصر الى وقت غروب الشمس، مع تنظيم فترتين من التبوريدة الليلية لمنح الفرصة لجميع الخيالة في عرض قدراتهم و مواهبهم في مجال التبوريدة.
وكعادة كل ندوة صحفية تتلوها أسئلة الصحافيين لها علاقة بموضوعها , تركزت المداخلات حول برمجة الشاب بلال الذي أساء الى المغرب و رموزه من خلال أجوبة سابقة حول موضوع الجنسية المغربية التي منحت له . كما طرحت أسئلة متعلقة بالتنظيم و النظافة على لسان مدير جريدة الجديدة الآن ثم تخريب البنيات التحتية لاقامة بعض الرياضات.

وفي سياق رده على اسئلة الصحفيين و المتدخلين  برر السيد العامل الأسباب التي كانت وراء نصب ملعب لكرة القدم الشاطئية الذي سيحتضن دوري دولي مصنف في كرة القدم بحديقة محمد الخامس بالجديدة التي استاء على تحويله الى ملعب أغلب سكان و زوار الجديدة الذين ألفوا الاستمتاع برونقها و طبيعة منظرها.

أما  برمجة الشاب بلال في فعاليات مهرجان جوهرة الذي استاء لتصريحه المواطنون المغاربة , قال معاذ الجامعي عامل الاقليم أن بلال سيعقد ندوة صحفية وستحضرها وسائل الاعلام لتستمع الى مبراته موضحا أن أقوال بلال تعرضت للتلاعب بكيفية تستهدف علاقته و حبه  للمغرب و ملكه و شعبه قصد ابعاده نهائيا من مشاركاته الدائمة بالحفلات و المهرجانات بالمغرب 20160719_170836 20160719_171056

20160719_171045

20160719_173846

20160719_171153.