رئيس الاتحاد الدولي يقرر رسميا اعتماد المركز الدولي بالجديدة  مركزا معتمدا لبرامج التضامن الأولمبي ويقرر تدابير جديدة

رئيس الاتحاد الدولي يقرر رسميا اعتماد المركز الدولي بالجديدة مركزا معتمدا لبرامج التضامن الأولمبي ويقرر تدابير جديدة

بــــــلاغ صــــحـــــــــفـــــي

================a4 e796f9e3-eea3-4605-9d87-f84f54b432b7

بمدينة لوس أنجلس الأمريكية دعا رئيس الاتحاد الدولي للمصارعة ” نيناد لالوفيتش” عضو الاتحاد الدولي ورئيس الكنفدرالية الإفريقية للمصارعة ورئيس الجامعة الملكية المغربية للمصارعات المماثلة إلى التواجد بمناسبة تنظيم كأس العالم في المصارعة الحرة والتي آل لقبها العالمي إلى دولة إيران التي تجمعها بالمغرب شراكة استراتيجية كدولة عملاقة في المصارعة انتصرت في هذه المنازلة العالمية على أمريكا وروسيا وجورجيا والهند ومنغوليا وتربعت على اللقب للمرة الخامسة وخلال حفل حضره أزيد من 50 ألف متفرج ملأت جنبات قاعة الرياضة بمدينة لوس أنجلس.
المناسبة عرفت عقد اللقاء المذكور أعلاه وخلص إلى اتخاد التدابير التالية:
أولا: الرفع من درجة إعداد العناصر المغربية المؤهلة إلى الأولمبياد للتوقيع على مشاركة مشرفة باسم المغرب وإفريقيا عبر انتداب خبير عالمي من كوبا من ضمن الخبراء الأربعة المصنفين من الاتحاد الدولي والمتعاقد مع هذا الأخير كأجير لديه ليلتحق بالمغرب في مهمة مرافقة المدرب الإيراني بطل العالم للإشراف على الشق الأخير من برنامج الإعداد للأولمبياد، فيما يبقى الإطار المغربي مختصا مساعدا في المؤهل صنف الحرة، هكذا رخص للإطار الكوبي بالالتحاق فورا بمعسكر العناصر الوطنية.
ثانيا: الإقرار أن تجربة الشهرين المرخص بها للإطار الكوبي كبطل عالم وخبير معتمد بقارة أمريكا لاعتماده خبيرا ملحقا بالمركز الدولي بالجديدة على نفقة الاتحاد الدولي وبذات شروط عمل الخمس مراكز الممثلة بالقارات الخمس مع إشرافه على برنامج التضامن الأولمبي 2017 الى 2020.
ثالثا: قرر رئيس الاتحاد الدولي للمصارعة تمكين مركز الجديدة من حافلة تتسع ل 36 راكب تستورد من أمريكا أو تركيا وتبعث كهدية من الاتحاد الدولي لفائدة المركز.
رابعا وأخيرا: الاتفاق على تحمل نفقة تربص مغلق على تكلفة الاتحاد الدولي لفائدة الأبطال المميزين المشاركين في الجزائر خلال بطولة إفريقيا القادمة شبان وفتيان وهو المعسكر الذي سيعقب البطولة ومدته أسبوع وسيستفيد منه 44 شخص بين ممارس ومدرب، ويستهدف دعم واختيار المميزين في إفريقيا فتيان وشبان وتحمل نفقة مشاركتهم في بطولة العالم هاته السنة.

وعقد على هامش البطولة عدة موائد عمل واستطلاعات حضرها مشاهير السينما وعمدة لوس أنجلس وممثلي اللجنة الأولمبية الأمريكية الذين اقترحوا عدة مقترحات للاستفادة من الخبرات والتجارب خاصة تلك التي راكمتها هاته الدول طيلة مسيرة موفقة من ثمارها الحصاد العالمي والأولمبي.