مصرع سيدة وجرحى في انقلاب بكاب بين الجديدة و سد سيدي سعيد بن معاشو

مصرع سيدة وجرحى في انقلاب بكاب بين الجديدة و سد سيدي سعيد بن معاشو

لقيت امرأة حتفها حسب اتصال هاتفي بمصدر موثوق و جرح عشرات من ركاب سيارة من نوع “بيكاب“، إثر انقلابها على مستوى طريق الجهوية  رابطة بين ثلاثاء أولاد حمدان و سيدي سعيد بن معاشو بالقرب من بئر الببوش.

حسب معطيات أولية , الركاب كانوا في طريقهم لحضور الموسم السنوي سيدي سعيد معاشو الذي يقام في منتصف شهر شعبان من كل سنة ، لتتوقف فرحتهم وتتحول إلى مأتم بسبب الحادث المؤلم، و تعرف طريق الموسم ظاهرة فريدة تتجلى في جحافل من الدرجات النارية التي يسير ركابها على شكل سلسلة  التي ترتاد هذه الطريق من أجل مواكبة الإحتفالات التي تقام بالموسم في غياب الصرامة المعقولة وتطبيق ما يلزم في إطار المراقبة الطرقية. 

الطريق جهوية رقم 318 مسرح الحادثة بها عدة منعرجات قاتلة تسببت في عدة وفيات ولا زالت تحصد المزيد من الأرواح ، عرفت خلال السنة الفارطة 2015 إصلاحات ترقيعية لم ترق لمستوى طريق جهوية وذلك بوضع أتربة و أحجار على جنباتها عوض الإسفلت ما قد يسرع في انقلاب السيارات , عند فقدان السيطرة.

و فور توصله بالخبر حل رئيس مركز اولاد افرج بالجديدة رفقة مساعديه لاجراء المتعين , كما حلت سيارة الاسعاف التابعة للوقاية المدنية لتحمل الضحايا الى مستشفى محمد الخامس بالجديدة .

222 222