أخبار عاجلة
أخر تحديث : الخميس 26 مايو 2016 - 12:50 مساءً

“مشروع تمكين الشباب من خلال المقاولات بالمغرب” 100 مقاولة صغرى ترى النور بدعم من مؤسسة الشرق الأدنى

 

في إطار مشروع تمكين الشباب من خلال المقاولات بالمغرب (EYEM) الذي تشرف على تنفيذه مؤسسة الشرق الأدنى (NEF)  بدعم من المبادرة الأمريكية الشرق أوسطية  (MEPPI)وبشراكة مع الجمعية المغربية لدعم وتنمية المقاولة الصغرى (AMAPPE) ،الشبكة المغربية للاقتصاد الاجتماعي والتضامني (REMESS)، مؤسسة الأمانة للقروض الصغرى (AMANA)، سينعقد يوم الجمعة 27 ماي 2016 بقاعة الندوات التابعة للغرفة الجهوية للفلاحة بمدينة الجديدة ابتداء من الساعة التاسعة صباحا ، حفل توقيع اتفاقيات تمويل الدفعة الرابعة من المشاريع التي تمت صياغة مخطط أعمالها و تم اختيارها من طرف لجنة الانتقاء التي كانت ممثلة بمختلف المصالح الخارجية (المكتب الجهوي للاستثمار، الوكالة الوطنية لإنعاش وتشغيل الكفاءات، غرفة الصناعة والتجارة والخدمات، البريد بنك ومندوبية التجارة والصناعة).

وسيعرف هذا الحفل حضور ممثلي عن مبادرة الشراكة الشرق أوسطية و الشركاء الجمعويين و المؤسساتيين لمؤسسة الشرق الأدنى، ومشاركة 30 شاب وشابة من حاملي المشاريع لتوقيع الاتفاقيات التي تنص على الأدوار والمسؤوليات والمتطلبات والإجراءات التي تنظم صرف المنح الخاصة بكل مشروع.

مشروع تمكين الشباب من خلال المقاولات بالمغرب، هو مشروع طموح يهدف إلى المساهمة في الديناميكية الاقتصادية لجهة دكالة عبدة باعتماد التشغيل الذاتي كرافعة لتحقيق التنمية بعد تحقيق الاستقلال الاقتصادي لحاملي المشاريع من خلال التزامهم ومشاركتهم كفاعل هام في التنمية الاقتصادية للمنطقة.

كما يشتغل المشروع أيضا على تطوير قدرات المستفيدين الشباب  القاطنين بجماعة الجديدة ، مولاي عبد الله ، أسفي و جمعة سحيم ، و الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و35 سنة ، من أجل تأسيس 250 مقاولة صغرى منها 50 في المئة مقاولات نسائية ، و مساعدتهم في الحصول على الموارد اللازمة من أجل استدامة أعمالهم وتقييم  الخدمات والمنتجات المقدمة للشباب بالإضافة إلى ضمان استمرارية هذه المقاولات وتطويرها بتنسيق مع مختلف الشركاء المؤسساتيين، من خلال مواكبتهم عن طريق تنظيم دورات تكوينية و تداريب فردية وجماعية للمقاولين الشباب.

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :