أخر تحديث : الثلاثاء 3 مايو 2016 - 5:02 مساءً

“التشغيل والتشغيل الذاتي، رافعة التنمية”:شعار يوم تحسيسي بين مؤسسة الشرق الأدنى و الكلية المتعددة التخصصات بالجديدة

مشروع تمكين الشباب من خلال المقاولات بالمغرب”

التشغيل والتشغيل الذاتي، رافعة التنمية

تنظم مؤسسة الشرق الأدنى (NEF)  بشراكة مع الكلية المتعددة التخصصات بالجديدة (FPJ)  يوما تحسيسيا حول موضوع: “التشغيل والتشغيل الذاتي، رافعة التنمية” وذلك يوم الاثنين 09 ماي 2016 بالكلية المتعددةالتخصصات بالجديدة، وذلك في إطار مشروع تمكين الشباب من خلال المقاولات بالمغرب (EYEM) الذي تشرف على تنفيذه مؤسسة الشرق الأدنى وشركائها و بدعم من مبادرة الشراكة الشرق أوسطية (MEPI).

ويهدف هذا الحدث إلى تحسيس شباب مدينة الجديدة والمناطق المجاورة لها، حول مبادرات ريادة الأعمال المحلية المقدمة من طرف الإدارات والفاعلين الاقتصاديين وكذلك لتبادل وجهات النظر حول تحديات وآفاق تعزيز التكامل الاجتماعي والمهني والتوظيف الذاتي للشباب في المدينة من خلال ريادة الأعمال.

كما سيكون هذا اليوم فرصة للشباب وممثلي المدارس العليا ومراكز التكوين المهني والجامعات والمجتمع المدني، والمصالح الخارجية المهتمة بالشباب و كذا المشغلين وممثلي المجالس المحلية الشبابية، من أجل:

·        زيارة أروقة المعرض التي سيتم توفيرها للإدارات والفاعلين الاقتصاديين، التي ستشكل فضاء يمكن الشباب من التواصل مع الجهات الفاعلة ومع المعنيينبدعم ومواكبة المشاريع الصغيرة عن طريق التعرف على شروط وطرق الاستفادة من خدماتهم.

·        المشاركة في ورشات العمل التي سيتم تنظيمها حول العديد من المواضيع المتعلقة  بالبحث عن عمل وريادة الأعمال، التي سيشرف على تأطيرها أطر المؤسسات المشاركة في المعرض للاستفادة من خبراتهم في مناقشة بيئة المال والأعمال، سواء تعلق الأمر بالبيئة القانونية والتنظيمية أو الإدارية وسوق الشغل.

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :