أخر تحديث : الأحد 24 أبريل 2016 - 7:32 مساءً

جامعة شعيب الدكالي _كلية العلوم تحتضن اختتام أسبوع التشغيل

777

احتضن مدرج دراسات الدكتوراه بكلية العلوم بالجديدة يوم الجمعة 22 أبريل من الشهر الجاري اختتام أسبوع التشغيل الخاص بالطلبة الذي كان من المفروض أن يحضره السيدان لحسن الداودي وزير التعليم العالي و البحث العلمي و تكوين الأطر و السيد عبد السلام الصديقي وزير التشغيل و الشؤون الاجتماعية بحكومة عبد الالاه بن كيران الا أن اجتماع حكومي طارئ حال دون حضورهما .

اللقاء الختامي حضره كل من عامل الاقليم السيد معاذ الجامعي الذي افتتحه بكلمة في الموضوع ضمنها توجيهاته لشباب الغد و طلبة المستقبل كما عدد المشاريع التي عرفها الاقليم في عهده بطبيعة الحال بتعاون مع بعض الشركاء التنمويين .

رئيس الجامعة السيد يحيى بوغالب كان متواجدا بالمدرج ممثلا للسيد وزير التعليم العالي بحكم التخصص, قدم بدوره خلاصة عن العمل التشاركي للجامعة مع الفاعلين الاقتصاديين الذين يتوافدون على الجامعة لمختلف كلياتها و معاهدها ثم مدارسها العليا و ذلك من أجل الاستفادة من طلب

تها المتفوقين في مختلف التخصصات و افادة مكوناتها من تجاربها في مجالات التشغيل و انشاء المقاولات مركزا على نوعية الأنشطة التي احتضنتها مدرجات الكليات (و بالمناسبة سنربطكم بالرجوع الى لقاءات في الموضوع بالنقر على الروابط رفقته للاطلالة عليها في تغطيات سابقةhttp://doukkalamedia24.com/2016/01/lensa-del-jadida-et-de-pusan-du-coree-du-sud-cloturent-leures-activitees/).

http://doukkalamedia24.com/2016/03/4e-edition-du-forum-ensaj-entreprises-2016/

السيد عباد الأندلسي المسؤول المباشر على مشروع انجاز كان حضوره متميزا بموضوع تطرق فيه الى كل ما من شأنه أن يلعب دور الريادة في تنويع العرض المقاولاتي من خلال الأنشطة المقامة بمختلف الجهات المحتضنة لجامعات مغربية تعتبر مشاتل لتخريج مقاولاتيين و خلق برامج تنموية مستدلا بما تحققه الأستاذة بقاس أمينة المدرسة بكلية العلوم بالجديدة و المسؤولة عن 3 مناطق في مجال انجاز و هي الجديدة أسفي و خريبكة الذي تحتضنه سنويا فضاءات ENCG بالجديدة و التي تسهر على تحقيق ما يتماشى مع طموحات المسؤولين وطنيا.

السيد أناس الدكالي المدير العام للوكالة الوطنية لانعاش التشغيل و الكفاءات كان آخر من تناول الكلمة باعتباره بوصلة هذا اللقاء الختامي ليتمكن من الوقت الوفير لعرض مداخلته التي بدأها بموضوع عقد شراكة الذي عرف عقد ادماج العديد من التحسينات لاعطاء ميزات كثيرة عن الشغل و المشغلين . 

حسب نفس المتحدث ان التدريب قد يصل الى 24 شهرا كحد اقصى و يتقاضى بالمقابل الشخص المتدرب تعويضا عنه يتراوح بين 1600 و 6000 درهم كما يستفيد بالاضافة الى ذلك من التغطية الصحية التي توفرها الدولة مدة التدريب .

بالاضافة الى ما قيل في شأن عقد الادماج , هناك أدوات جديدة للاشتغال كتطبيق الهواتف الذكية و الألواح الالكترونية و التلفزة الالكترونية للوكالة التي تعتبر خدمة غنية و منظمة و تفاعلية تسمح للباحثين عن شغل و حاملي مشاريع التشغيل بتصفح المواد متعددة الوسائط الخاصة بالوكالة و خدماتها

السيد أناس الدكالي من خلال عرضه لم تفته المناسبة للتعريف بالوكالة الوطنية لانعاش التشغيل و الكفاءات التي تعتبر أساس محاور التنمية في

 -الوساطة في التشغيل سواء بالمغرب أو باقطار أخرى

– تقديم عروض الخدمات ذات الجودة المتلائمة مع جميع الفئات العمرية للباحثين عن شغل

-تشجيع المبادرات الترابية للتشغيل و العمل على تنمية التشغيل الذاتي و تطوير انفتاح الوكالة و تحسين الشفافية في سوق الشغل 

-توفير دعم ملائم للقطاعات و المقاولات وتقوية القدرات التنظيمية و التسييرية و المهنية للوكالة .

اليوم الختامي لأسبوع التشغيل بجامعات المملكة الممتد على مدى 5 أيام انطلاقا من 18 أبريل الى 22 منه و الذي احتضنه مدرج الدكتوراه بكلية العلوم تم اختتامه بتوقيع عدة اتفاقيات شراكة فيما بين رآسة الجامعة و anapec و مجموعة أخرى من المؤسسات التنموية بحضور عامل الاقليم و رئيس الجامعة و عمداء الكليات و رؤساء المدارس العليا بالمدينة و السلطات المحلية و المدير الجهو للتربية و التعليم و التكوين المهني وبعض المنتخبين. .

00000

1111

2222

333

444

555

666

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :