أخر تحديث : الجمعة 11 مارس 2016 - 12:42 مساءً

مواطن يبلغ عن حافلة تعدت السرعة القانونية ويتفاجأ من سرعة التجاوب بإيقاف الحافلة

دكالةميديا24:متابعة

===============

يبدو أن الخدمة الجديدة التي أطلقتها وزارة التجهيز والنقل، للتبليغ على تجاوزات الحافلات، بدأت تعطي أكلها، فقد أعلن مواطن عن تفاجئه من التفاعل السريع لوزارة رباح مع عملية تبليغه عن مخالفة لحافلة مسافرين.

المواطن المغربي (ج.أ)، قال إن رجال الدرك الملكي أوقفوا حافلة للمسافرين بعدما أبلغ عن تجاوزها للسرعة القانونية عبر الاتصال بالرقم 4646 الذي وضعته وزارة رباح للتبليغ عن تجاوزات الحافلات.

وكتب الشخص المذكور في تدوينة له على موقع “فيسبوك”، أنه كان يسير في سيارته بسرعة 120 كيلومتر في الساعة على الطريق السيار الرابطة بين الدار البيضاء والرباط، وهي السرعة القصوى المسموح بها في هذه الطريق، قبل أن تتجاوزه حافلة مسافرين بسرعة تفوق 120 كلم.

وتابع قائلا “خطر ببالي الاتصال بالرقم الذي وضعته الوزارة للتبليغ عن تجاوزات الحافلات، فإذا بي أتفاجأ برد جد مؤدب وطلبوا مني رقم لائحة الحافلة ولونها ومكان تواجدها”، مضيفا أنه تفاجأ مرة أخرى عند وصوله إلى محطة الأداء بالطريق السيار (بياج) ليجد الدرك الملكي قد أوقف الحافلة المبلغ عنها.

المواطن أبدى إعجابه بالتفاعل السريع لمصالح الوزارة مع تبليغه بالحافلة، معتبرا إياها “بادرة طيبة لتقليل حوادث السير”، حيث نشر رد الوزارة على عملية تبليغه عبر رسالة نصية إلى هاتفه، جاء فيها “وزارة التجهيز والنقل تشكركم على مساهمتكم في أمن طرقنا”.

يُذكر أن وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، أطلقت مركزا للنداء، يمكن من خلاله للمواطنين التبليغ عن المخالفات المرتكبة من طرف حافلات النقل العمومي للمسافرين، عبر الاتصال بالرقم 4646.

إلى ذلك، انتشرت مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو صورها نشطاء لحافلات تسير بسرعة جنونية على الطرق السيارة، منها حافلة إحدى الفرق الكروية/

.https://youtu.be/ncY8KEeUADo

 

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :