هل سمعتم بتفويت زنقة الى شركة عقارية من طرف مجلس سابق للجديدة ؟

هل سمعتم بتفويت زنقة الى شركة عقارية من طرف مجلس سابق للجديدة ؟

 

 

ملاحظة : تم نشر الخبر حوالي الساعة 1 و 50 دقيقة بعد عملية توضيب و تصرف.

=========================================

حالة من الارتباك يعيشها موظفو بلدية الجديدة (قسم التعمير) بعدما فجرت مواطنة مغربية تحمل جنسية امريكية ,الفضيحة حسب ما أوردته صحيفة ورقية يومية  محتواها بيع المجلس الحضري السابق ل5 قطع ارضية الى شركة عقارية مكانها السوق التجاري القلعة .

الوثائق دائما حسب نفس الجريدة التي اعتمدتها السيدة قد أماطت اللثام على الصفقة اللغز تتضمن رسما عقاريا يتعلق بزنقة وسط أحياء شعبية قام المجلس  الحضري السابق بتفويتها لنفس الشركة و كانت لا تزال عبارة عن مطلب تحفيظ تحت رقم 08/61773 وهي الزنقة التي كانت مسجلة في رسم عقاري تحت رقم 347 قبل أن يتم تحويلها في رسم عقاري جديد تحت عدد 743 و تمت الاشارة اليها من جديد في عقد توثيق عملية البيع التي تمت بين الشركة و المجلس الحضري المذكور برقم 334 ما قد يطرح المتتبع مع هذه الصفقة المشبوهة عدة تساؤلات .

هذا التلاعب بأرقام البقعة الأرضية فوت على بعض السكان فرصة استغلال الزنقة التي توصلهم الى منافذ أخرى بعدما استطاعت الشركة العقارية استغلال نفوذها للتلاعب بممتلكات لا يتضمنها عقد الصفقة الأصلي الا بعد ترثيب الأوراق الثبوثية (المزورة) السكان المتضررون هم قاطنو درب 348 و درب الصوميك و درب بن ادريس مع محاصرة منزل المواطنة الأمريكية (المغربية).

في هذا التلاعب فتحت الجهات المختصة بحثا اتضح من خلاله التضارب الواضح في الرسوم العقارية و الوثائق المرتبطة بالزنقة موضوع الخبر ,عقد التفويت يشير الى أن الاقتناء تم على وضعيته السابقة قبل أن يتم تحويله الى مركز تجاري المتضمن الى ما يلي ( مطحنة ,مرآب,حقل ,دار للسكن …) ,على هذا الأساس توقفت الأشغال بعدما غمرت المياه البقعة لسنوات قبل استئناف هذه الأشغال وعلى اثرها تم التلاعب بما ذكر .

في الموضوع توجهت السيدة الأمريكية (المغربية) بشكايات الى عدة أطراف مسؤولة من أجل انصافها و معها الجهات المتضررة الأخرى .