عجز الجهات الرسمية من تحرير الملك المخصص لبناء مدرسة( ابن حزم )أمام تعنث المقاول

عجز الجهات الرسمية من تحرير الملك المخصص لبناء مدرسة( ابن حزم )أمام تعنث المقاول

مازالت جمعيات المجتمع المدني و معها الرأي العام بالمدينة الذي يتتبع مآل المدرسة الابتدائية (ابن جزم) التي أجمع في شأنها الجميع بأنها ستعرف الاقبار نظير مدرسة (ابن ادريس ) التي تحولت بقدرة قادر في عهد مسؤول سابق الى بقع أرضية ضخت في خزينة المقاول و من معه أموالا طائلة هذه المدرسة التي استفاذ منها من أفتى عليه بالتحايل على القانون من حمام على نفقة المنعش العقاري نفسه الذي استقوى و ما زال في طريق الاستقواء .الحمام يحمل اسم =حمام النهضة = بملك الشيخ تم تسجيلة في اسم زوجة المسؤول الذي دلل الصعاب أمام الشيخ ……….؟ و أمام هذا الوضع الشاذ تكونت لجنة من جمعيات المجتمع المدني التي تبنت ملف المدرسة (ابن حزم) و قامت بزيارة الى السيد الباشا يومه الثلاثاء 2016/01/12 الا أن اللقاء لم يتم لارتباطات عملية للسيد الباشا متزامنة مع انعقاد المجلس الاقليمي ,لكن اللجنة عرجت على مكتب مسؤول آخر بنفس المصلحة ,الا أن ما دار من نقاش مسؤول و جاد بين جميع الأطراف يستشف منه أن المنعش العقاري الشيخ ……؟ و ممثله القائم …..؟بأعماله لم و لن يفرغا الوعاء العقاري من مواد البناء بجميع أنواعها لافساح المجال أمام المقاول لبداية الأشغال الذي تعاقد في شأنها  مع النيابة التي تتوفر على ملف متكامل و خاضع لجميع المساطر القانونية و الادارية المتعلقة بالمؤسسة التعليمية .

حسب المعلومات التي توصلت بها اللجنة بأن الشيخ …..؟ يرفض ثمن 600 درهم للمتر المربع الواحد الذي اقتنت به الدولة الوعاء العقاري و هو يطالب الجهات المسؤولة برفع الثمن الى 1400 أو 1200 درهم للمتر المربع الواحد ليتم رفع اليد و افراغ البقعة المحتلة   في نظر جمعيات المجتمع المدني و الجمعيات الممثلة للسكان التي اعتبرت تخاذل الجهات الفروض فيها تحرير الملك العمومي تصرف النظر عن كون البقعة مخصصة لبناء مدرسة هي لا تدخل في اختصاصاتها و تتجنب تحريرها ,هذه الجهات تخرج في حملاتها المتكررة لتحرير الملك العمومي من الباعة الجائلين المغلوبين عن أمرهم و تغط الطرف على لوبيات العقار .

الجريدة من خلال ما توصلت به من أخبار بأن لا تراجع عن المدرسة و لو تطلب الأمر تنظيم و قفات احتجاجية و التوجه الى الديوان الملكي و المبيت بالمكان الى حين انتزاع حق مشروع .