أخر تحديث : الخميس 14 يناير 2016 - 11:43 صباحًا

سيدي بنور :تضامن الجمعية المغربية لحقوق الانسان مع الاساتذة المعنفين

تفاعلا مع الأحداث الأخيرة التي تعرفها مراكز التربية و التكوين بجميع مناطق المغرب أصدر الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بسيدي بنور بيانا تضامنيا مع الأساتذة المتدربين ، يدعو فيه عموم المواطنين للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي دعت إليها الجمعية وذلك يوم الجمعة ( 15 يناير 2016 ) بساحة البرانس على الساعة السادسة مساء ، الجريدة تنشر نص البيان كما توصلت به .

على إثر الهجمة الشرسة التي تعرض لها الأساتذة المتدربون يوم الخميس 2016/01/07، اجتمع بشكل استثنائي مكتب فرع سيدي بنور للجمعية المغربية لحقوق الإنسان. وبعد تدارس حيثيات هذا السلوك المخزني الهمجي ضد نساء ورجال التعليم المتدربين الذين خرجوا بشكل حضاري وسلمي، فإن مكتب الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع سيدي بنور يعلن للرأي المحلي والوطني ما يلي:
1. تضامنه المبدئي واللا مشروط مع نساء ورجال التعليم اللذين تعرضوا لهذا الهجوم.
2. يستنكر بشدة أسلوب القمع والترهيب الممنهج ضد كل من يتظاهر ويحتج من أجل مطالب مشروعة وعادلة.
3. يحمل المسؤولية الكاملة للدولة المغربية في شخص رئيس الحكومة ويطالب بمحاسبة ومعاقبة المسؤولين الحقيقيين عن إصدار قرار الضرب والقمع بدلا عن الارتباك والتنصل من المسؤولية.
4. يدعو جميع القوى الحية والغيورة إلى التضامن مع نساء ورجال التعليم في معركتهم العادلة من أجل إسقاط المرسومين اللذين يروما فصل التكوين عن التوظيف وتقليص المنحة.
5. يدعو كافة الهيئات السياسية والحقوقية والنقابية المحلية، وكافة الجماهير بسيدي بنور إلى وقفة احتجاجية تضامنية، يوم الجمعة 2016/01/15 بساحة البرانس على الساعة السادسة مساء، للتنديد بالتراجع الخطير في حق التظاهر والاحتجاج ضدا على مواثيق حقوق الإنسان المتعارف عليها دوليا.

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :