احتضان الكلية متعددة التخصصات بالجديدة للمؤتمر الدولي 2 حول اقتصاد المعرفة و اللامادي

احتضان الكلية متعددة التخصصات بالجديدة للمؤتمر الدولي 2 حول اقتصاد المعرفة و اللامادي

بمدرج الكلية متعددة التخصصات التابعة لجامعة شعيب الدكالي بالجديدة و المتواجد بالمجال الاداري لجماعة الحوزية ,نظم مختبر البحث في التدبير و الاقتصاد و العلوم الاجتماعية بالكلية المتعددة الاختصاصات ,المؤتمر الدولي 2 حول اقتصادالمعرفة و الامادي بعنوان :رؤى متقاطعة حول الرأسمال غير المادي في بلدان منطقة الشرق الأوسط و شمال افريقيا (MENA) و دول منطقة التعاون و التنمية الاقتصادية (OCDE), واقع الحال ,رهان و آفاق و ذلك يومي 16و 17 من الشهر الجاري .
هذا المؤتمر الدولي تم افتتاح أولى عروضه من طرف عامل الجديدة السيد معاذ الجامعي مرفوقا برئيس الجامعة السيد يحيى بوغالب و عميد الكلية محتضنة المؤتمر الدكتور عبد العزيز شفيق و ضيوف من بلدان صديقة مشاركين بالمؤتمر و عمداء الكليات التابعة للجامعة و مجموعة من الوجوه المهتمة بهذا النوع من القضايا .عد كلمات الافتتاح التي تناوب على القائها بمدرج الكلية كل من العمل و رئيس الجامعة و عميد الكلية , بوشرت أولى اللقاءات بعروض ألقاها كل من السادة الأساتذة و الدكاترة و ذلك في الحصة الصباحية .
العرض الأول ألقاه السيد :HANANE Larbi .prof /des universites a la FSEJS;UNIVERSITE Mohamed 5 Rabat (Irresistible montee du capital immateriel .creation de valeur et en jeux manageraux et societaux) et apres mr BENDRIOUCHE C; EST INTERVENU SUR LE THEME suivant =la problematique de l.evaluation des intangibles dans les entreprises= .le 3eme inervenant C.est le Dr FEKKAK Abdelatif sur le Theme suivant= capitale immateriel et symbolique :Gouvernance et culture sont – elles un tremplin ou un frein pour un pays=
الحصة المسائية عرفت تنوعا في المواضيع و الرؤى العلمية المتعلقة بمحتوى شعار المؤتمر الدولي 2 المواكب للتطورات الأقصادية و المعلوماتية التي تعرفها الاحداث الدولية في اطار تبادل التجارب و الخبرات فيما بينها .
هذا المؤتمر سهرت على تنظيمه مجموعة من الأطر العلمية منها : د . عبد العزيز أمقران من الجزائر و د. برزي رضوان من المغرب و د. بلعطاف متوك من الجزائر و د . بلقاسم جميلة من الجزائر و د. بندريوش عبد الغني من المغرب .
ومن أجل توفير الشروط لانجاح هذا المؤتمر تكونت لجنة تنظيمية وتنسيقية تضم كلا من السادة السيد يحيى بوغالب ,السيد طارق قصباوي و السيد عبد العزيز شفيق بالاضافة الى السيد الزاهري مصطفى , الجباري خالد ,عبد الحكيم قشار ,ربحي دنيا ,ثابث يوسف و زموري ليلى جميعهم أطر تابعة لجامعة شعيب الدكالي أما كتابة المؤتمر و تحضير لوازم الاشتغال قد تكونت من السيد امباركي عبد الالاه و السيدة بوشرى بنعبد الغني .
المشاركون في المؤتمر نظموا عدة و رشات دراسية على شكل حلقات مناقشات و تبادل الآراء و الأفكار فيما يخص العديد من القضايا المرتبطة بمجال اقتصاد المعرفة و الاقتصاد اللامادي .

100_5750

100_5752

 

100_5749

 

 

100_5757 100_5767 100_5768 100_5762 100_5764