أخبار عاجلة
احد اولاد افرج:من له المصلحة في عدم تحرير محضر مخالفة تغيير معالم عقار دون موافقة الورثة؟ ندوة صحافية بالبيضاء على هامش الدورة 10 لمعرض الفرس بالجديدة سيدي بنور:مشتبه فيه بتنظيم ارهابي بين يدي شرطة المكتب المركزي للأبحاث القضائية تعزية في وفاة الاطار الرياضي امبارك بيهي الذي وافته المنية مساء اليوم الأربعاء بالجديدة افتتاح فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الدولي للفيلم بورزازات محمد حصاد وزير التعليم يحط الرحال غدا الأربعاء بالجديدة في زيارة لمدارس الجامعة و مؤسسات المديرية الاقليمية الشركة الملكية لتشجيع الفرس تطلق الدورة الأولى للملتقى الوطني للخيول البربرية والعربية البربرية و تكرم الحصان البربري والعربي البربري الجديدة:الرصيف و الملك العام أصبحا في قبضة مافيا لوبيات الفساد , صرخات استغاثة الى عامل الاقليم لانقاذ ما تبقى مشكل الترحيل تحث التهديد للأستاذات يوحد النقابات التعليمية أكاديمية مراكش آسفي مطالبة بتوضيح الاختلال الكبير في مباراة التعاقد2017
أخر تحديث : الأربعاء 16 ديسمبر 2015 - 1:17 صباحًا

مواطنون بدوار تكني يخنقون انسيابية المرور لهذه الاسباب

100_5739

100_5741

في سابقة من نوعها خرجت ساكنة الدواوير المجاورة من مختلف الأعمار و من الجنسين لمنطقة تيكني بالجديدة في وقفة إحتجاجية مساءاليوم الثلاثاء 15 دجنبر الجاري تسببت في قطع الطريق في وجه حركة السير و بالتالي قطع الطريق الوطنية الرابطة بين الجديدة وجماعة سيدي اسماعيل و كل مناطق جنوب الجديدة ، كما تسببت هذه الحركة الاحتجاجية بعرقة السير و اختناق شريان المرور و تحويل الاتجاه لكل من يسلك الطريق الى ممرات داخل الدواويرو التي لم تسلم هي الأخرى من مضايقات السكان كما توضح الصور .
وقد وضع المحتجون حواجز من الحجارة و الأتربة لمنع العربات من المرور كما اصطفت النساء و التلاميذ في شكل درع بشري عبر كل المسالك و الممرات .

حسب بعض المواطنين من عين المكان جاءت الوقفة الإحتجاجية على اثر حادثة سير تسبب فيها سائق دراجة نارية بجروح و رضوض لتلميذ من مدرسة تكني .
من خلال طريقة الاحتجاج التي كانت ستتسبب في انفلات أمني بعد مشادات كلامية بين مستعملي الطريق و المحتجين , يطالب سكان المنطقة بإعادة النظر في تصميم الطريق السيار و بالضبط تلك التي تمر من أمام المؤسسة التعليمية ,و التعجيل بإنجاز ممر آمن يربط المدرسة بالدواوير الموجودة في الجهة المقابلة لها للحفاظ على سلامة المواطنين .

هذا وقد سجلت =دكالةميديا24= غياب السلطات الأمنية و المحلية في مكان الإحتجاج حيث تكلف بعض المواطنين على الجهات المسؤولة في تنظيم عملية المرور المختنقة و تغيير الاتجاه.

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :