خلية ارهابية تنشط بهذه المناطق بين أيدي رجال المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني

خلية ارهابية تنشط بهذه المناطق بين أيدي رجال المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني

____Force_speciale_BCIJ_Anti_Terrorisme_1_820513329مــــديــــر الـــــجــــريــــــــدة
_________________________

أعلنت وزارة الداخلية، أنه في إطار المجهودات الاستباقية الرامية لصد التهديدات الإرهابية، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني اليوم الخميس من تفكيك خلية إرهابية تتكون من ثلاثة عناصر، من ضمنهم امرأة، ينشطون بمدن فاس وأولاد تايمة والدار البيضاء، موالين لتنظيم ما يسمى بـ”الدولة الإسلامية” المعروف إعلاميا بـ”داعش.

وقالت مصاد إن التحريات الدقيقة مكنت من كشف مدى الانخراط الكلي لعناصر هذه الخلية في الأجندة التخريبية التي سطرها التنظيم الإرهابي السالف الذكر، وذلك من خلال سعيهم الحثيث لتنفيذ عمليات إرهابية خطيرة بالمملكة، مشيرا إلى أنه سيتم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وكانت الهجمات التي تعرضت لها العاصمة الفرنسية باريس، قد رفعت حالة التأهب الأمني بالمغرب إلى الدرجة القصوى، كما اتخذت الأجهزة الأمنية المغربية إجراءات متعددة في إطار الحرب الاستباقية على الإرهاب.

وأدى الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له حافله الأمن الرئاسي بتونس يوم الثلاثاء الماضي اضافة الى هجمات باريس قد رفعت حالة التأهب القصوى بالمغرب و إلى تشديد المراقبة على المعابر الحدودية تفاديا لدخول متطرفين للمملكة، كما تجري عمليات تتبع إلكتروني لمواقع على الأنترنت تسمح بالتواصل وتلقي التعليمات من جهاديين بالعراق وسوريا.