أخر تحديث : الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 9:45 مساءً

الجديدة : النقابات التعليمية الخمس بالجديدة تنظم ندوة صحفية أمام النيابة بأبواب موصدة

100_5018

100_5012

100_5021100_5015عقدت يومه الثلاثاء 2015/10/13 النقابات التعليمية الخمسة بالجديدة ندوة صحفية ابتداءا من الساعة السابعة أمام مقر النيابة رغم أبوابها الموصدة بعد رفض السيد النائب الاقليمي بالنيابة محمد جحاوي الترخيص لاجراء الندوة بالقاعة الكبرى بعد مراسلة في الموضوع لذات النقابات . دائما حسب البلاغ الذي توصلت به جريدة دكالةميديا24 من هذه الندوة هو فضح سوء التدبير بنيابة الجديدة مع مطالبة الوزارة بتعيين نائب مسؤول يتخذ القرارات بمسؤولية ادارية وفق الهرمية دون الرجوع الى المظلات الواقية . المداخلات المتتالية لرؤساء المكاتب النقابية بالجديدة ركزت على الظرفية الوطنية و الدولية التي تراكمت فيها المشاكل و التحديات أمام جميع الحركات النقابية بالوطن العزيز مثل تحديات الملف الاجتماعي و مشاكل الأزمة الاقتصادية التي تركت و ما تزال انعكاسات سلبية على مكتسبات رجال التعليم التي ناضلت من أجلها النقابات ,هذه الأخيرة رصدت مجموعة من الاختلالات التي شابت الوضع التعليمي و عن الدخول المدرسي بالاقليم و التجاوزات المرتبطة بالمذكرة الوزارية الصادرة بتاريخ 2015/8/3تحت عدد 15/352و المتعلقة بتدبير الفائض و اعادة الانتشار و التي تحكم في ترجمتها الى أرض الواقع السيد النائب على مقاسه حسب نفس البلاغ مستعملا تعسفه على نساء و رجال التعليم .
الندوة الصحفية تضمنت 3 محاور :
1- التراجع الواضح عن مكتسبات رجال التعليم و نسائه .
2-سوء تدبير الموارد البشرية , و المتمثل في عدم الاعلان عن المناصب الشاغرة الحقيقية للتباري حولها .
الاكتضاض بالأقسام الذي يفوق 60 تلميذا حسب ذات الوثيقة , التكليفات المشبوهة المغلفة بشعار الزبونية .
3-سلوكات السيد النائب و المتمثلة في عدم احترامه للنقابات التعليمية بتوجيه تعليماته لرئيسة الموارد البشرية بعدم استقبالها و الاستفزازات التي تلحقها داخل مكتبه.
النقابات عبر هذه الندوة الصحفية تطالب نساء و رجال التعليم بالابقاء على الصفوف المتراصة و النضالات الموحدة لتحقيق مطالبها بالاقليم .

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :