أخر تحديث : الإثنين 14 سبتمبر 2015 - 9:26 مساءً

الحسم يومه الاثنين في مجالس الجهات 12 بالمغرب و تقاسم الكعكة في صمت مطبق

اليوم الاثنين تم الحسم في رؤساء الجهات 12 التي تكون المغرب بعد انتخابات قيل فيها الكثير بأنها شفافة و تخضع لمنطق تحالفات موضوعية وفق أغلبية حكومية الا أن النتائج تحيل المتتبع الى حقائق غير تلك التي كانت متوقعة بعد ظهور أسماء لها مكانتها السياسية حسمت في نتائجها بمناورات سياسية مكنتها من تحقيق الربح الانتخابي ، وعلى هذا الأساس تم انتخاب مصطفى الباكوري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة رئيسا لمجلس جهة الدار البيضاء-سطات

هذا وعلمت “جريدة دكالةميديا24 24” أن دكالة ممثلة في اقليمي (سيدي بنور و الجديدة )فازت في مجلس الجهة بمناصب 3 نواب لرئيس جهة الدار البيضاء وهم بوشعيب عمار (PAM) عن اقليم سيدي بنور وعزيز لشرف (حزب الاتحاد الاشتراكي) و عثمان الطرمونية (حزب الاستقلال) عن اقليم الجديدة

وجدير بالذكر أن مصطفى باكوري حصل على 40 صوتا، مقابل 34 صوتا لمنافسه عبد الصمد حيكر، الكاتب الجهوي لحزب العدالة التنمية ، من أصل 74 مستشارا المكونة لمجلس الجهة، مع تسجيل امتناع عضو واحد عن التصويت.

وجدير بالذكر أن اقليم الجديدة الذي أصبح ينتمي الى هذه الجهة يتوفر على 7 مستشارين بهذا المجلس في حين أن اقليم سيدي بنور الممثل الثاني لدكالة يتوفر على 4 مستشارين في المجلس الجهوي المنتخب .

كما أسفرت باقي نتائج انتخابات رؤساء الجهات ال 11 في المغرب عن الأسماء التالية:

1_جهة الرباط سلا: عبد الصمد السكال، حزب العدالة والتنمية : حصل سكال على 49 صوتا من أصل 74

2_جهة درعة تافيلالت: الحبيب الشوباني، العدالة والتنمية : حصل على 24 صوت من أصل 45

3_جهة الشرق: عبد النبي بعيوي ،الأصالة والمعاصرة : بأغلبية بلغ عددها 32 صوتا من اصل 51 صوتا

4_جهة العيون الساقية الحمراء: حمدي ولد الرشيد، حزب الاستقلال : 21 صوتا مقابل 15 صوتا لمنافسه محمد الرزمة

5_جهة طنجة تطوان الحسيمة: إلياس العماري، حزب الأصالة والمعاصرة : حصل على 42 صوتا

6_جهة مراكش آسفي: احمد اخشيشن، الأصالة والمعاصرة : 55 صوتا

7_جهة بني ملال خنيفرة،: ابراهيم مجاهد، حزب الأصالة والمعاصرة : حصل على 35 صوتا مقابل 20 صوتا لمنافسه الحركي المهدي عثمون .

8_جهة كلميم وادنون: عبد الرحيم بوعيدة، التجمع الوطني للأحرار : بأغلبية وصل عددها إلى 20 عضوا في مقابل معارضة بلغت 19 عضو لصالح بلفقيه.

9_جهة الداخلة واد الذهب: ينجا خطاط، حزب الاستقلال : حصل الخطاط على 18 صوتا مقابل 15 صوت لمونة الشكاف عن حزب الأصلة والمعاصرة.

10_جهة فاس-مكناس: امحند العنصر، حزب الحركة الشعبية : بأغلبية مطلقة في عدد الأصوات

11_جهة سوس ماسة درعة: ابراهيم حافيدي، التجمع الوطني للأحرار : 39 فيما حصل منافسه عبد الصمد قيوح عن حزب الاستقلال، على 18 صوتا.

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :