المعرض الجهوي للصناعة التقليدية يخلد الذكرى العاشرة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية

المعرض الجهوي للصناعة التقليدية يخلد الذكرى العاشرة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية

100_3563

100_3551

100_3570

100_3536

100_3543

100_3581

100_3545

100_3585

100_3582

100_3574

100_3550

100_3560
مدير الموقع — الدغمي محمد
——————————-
تخليدا للذكرى العاشرة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ينظم المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بشراكة بين غرفة الصناعة التقليدية;دار الصانع و بتنسيق مع المديرية الاقليمية للصناعة التقليدية بالجديدة من 18/5/ الى 31/5/2015 بساحة المصلى طريق سيدي بوزيد . افتتاح المعرض أعطى انطلاقته السيد عامل الاقليم مساء يوم الثلاثاء مرفوقا بممثلي و رؤساء المصالح الاقليمية و السيد رئيس الأمن الاقليمي و المسؤول الاول على القيادة الاقليمية للدرك الملكي و الوقاية المدنية و رئيس المجلس العلمي و السيدة المندوبة الاقليمية للصناعة التقليدية و برلمانيون و منتخبون و ممثلو هيآت المجتمع المدني .السيد العامل رفقة الوفد الرسمي قام بجولة عبر مرافق الأروقة التي يتضمنها المعرض وقدمت له الشروحات من طرف العارضين و اطلاعه على ما تبدعه الأنامل و الأيادي المغربية التي تطوع المادة الخام و تجعلها قابلة للاستعمال و الاستهلاك ;العارضون لم يتركوا الفرصة تفوتهم دون التقاط صور للذكرى و التوثيق رفقة السيد العامل و مرافقيه .
بالمناسبة و كعادة طاقم جريدة دكالةميديا24 أجرى اتصالا مباشرا مع المسؤولة الأولى على تعاونية ( ابداع)السيدة كورزمي خديجة الكثيرة الحضور و المشاركة في العديد من المعارض اما بالمشاركات المباشرة أو بالتنظيم الشخصي سواء داخل أو خارج أرض الوطن .
المشاركة الأولى لها سنة 2014 بالمعرض المقام بمدينة DINKERE بمناسبة اليوم الدولي للتضامن .
مشاركة أخرى بمعرض التازوطا موسم 2013 لعرض منتوجات من فن الديكور و النسيج و الطرز بالأنامل و الابداعات المغربية .
اقامة معارض لا علاقة لها بمعارض الصناعة التقليدية تدخل في اطار مبادرات خاصة و منفردة بمجموعة من المرافق الاجتماعية ذات طابع تنموي و افتصادي مثلL. ORMVAD الذي تم فيه عرض منتوجات لأزياء تقليدية و في اطار اليوم العالمي للمرأة 8 مارس نظمت و بشراكة من المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية (INSA) بالجديدة معرضا خصت به مرافق المؤسسة و الطلبة و الطالبات ;كما تعرض حاليا بالمعرض الجهوي للصناعة التقليدية في اطار تخليد الذكرى العاشرة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية . وعلاقة بنفس المنتوج لتعاونية ( ابداع) تستعد السيدة كورزمي خديجة للتحضير للمشاركة في معرض سيقام قريبا بتركيا ; يالمناسبة تتقدم ذات المسؤولة بالشكر للمندوبة الاقليمية للصناعة التقليدية السيدة فاطمة الزهراء الخليلي التي لم تتوان في تقديم الدعم و النصح لها مند بداية مشوارها في هذا المجال و كانت لها السند حتى شقت طريقها نحو التفوق . ومن أجل المواكبة والبحث عن الجديد ترافقها في مشوارها السيدة غيثة بريدي مصممة STELISTE التي تبدع في كل ما هو تقليدي و من أجل عرض منتوجاتها شاركت في العديد من المعارض بمختلف المدن كمدينة الرباط بفندق سوفتيتيل SOFITELسنة 2008 ثم مشاركة أخرى بمدينة الجديدة و بالضبط بفندق ايبيس سنة 2010 كما كانت لها مشاركات خاصة و بعروض شخصية .الجريدة و في اطار مواكبتها للمعرض زارت رواقا آخرا لمنوجات محلية تمثل اقليمي ورزازات و تنغير قلعة مكونة كمستخلصات الورود و الزعفران البلدي وفق معايير علمية .