أخر تحديث : الأحد 24 مايو 2015 - 11:45 مساءً

لقاءات مكثفة بأكاديمية التعليم لجهة دكالة-عبدة استعدادا لامتحانات البكالوريا

DOUKKALAMEDIA24 – أحمد مصباح
————————————–
أطلقت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين عبدة-دكالة، ومصالحها الخارجية ممثلة في النيابات الإقليمية للوزارة بالجديدة وأسفي وسيدي بنور واليوسفية، حملات تحسيسية واسعة النطاق، من خلال عقد لقاءات واجتماعات مكثفة، استهدفت المتدخلين في المنظومة التربوية، سيما مفتشي التعليم الثانوي والمدراء وأساتذة التعليم الثانوي بالجهة، في موضوع الاستعداد والتحضير لامتحانات البكالوريا المقرر إجراؤها برسم دورتي 2015، حتى يجتازها المترشحون في ظروف سليمة، بعيدا عما من شأنه أن يشوبها من ممارسات منافية للقانون والأخلاق، من قبيل اللجوء إلى أساليب الغش.

وهكذا، عقد مدير الأكاديمية لقاءات عمل جمعته بالمتدخلين المعنيين، كان آخرها الاجتماع الذي جرت أشغاله، الخميس الماضي، بمقر الأكاديمية، والذي حضره مدراء المؤسسات التعليمية، الذين أعطيتهم مجموعة من التوجيهات العملية، والإجراءات والتدابير المديرية التي يتعين التقيد والالتزام بها. وتهم أساسا تفعيل مقتضيات المذكرات الوزارية، بشأن تنظيم امتحانات البكالوريا برسم دورتي 2015، الدورتين العادية والاستثنائية.

وتشمل تلك التدابير: بالنسبة للدورة العادية: تحديد مراكز الامتحان، والكيفية المتبعة في استدعاء المترشحين، والإعداد المادي للامتحان، وعملية الحراسة في المراكز والأقسام، وعملية تصحيح أوراق الامتحان، واجتياز اختبارات الأشغال التطبيقية.
وبالنسبة للدورة الاستثنائية، فإن التدابير الوزارية همت فتح أظرفه المواضيع، ونقط المراقبة المستمرة، والمداولات، ومجالس الأقسام والتوجيه، والإعلان عن النتائج.

وبالمناسبة، فقد توصلت الأكاديمية وبالجديدة والنيابات التابعة لنفوذها الترابي، من الوزارة الوصية على قطاع التعليم، بمعدات وآلات إلكترونية جد متطورة، للكشف عن الوسائل المستعملة في الغش، من قبيل الهواتف النقالة، وال”طابليت”.

هذا، وتتوقف مصداقية وموثوقية نتائج البكالوريا والقرارات التي تترتب عنها، على الجهود المبذولة بغاية جعل النتائج تعكس الأداء الفعلي للمترشحين. ويتحدد شرط ذلك من اعتماد جملة من الإجراءات المنهجية والعملية، التي تأكدت نجاعتها على مستوى تقليص أثر المتغيرات التي تعتبر مصادر لأخطاء التقدير، والتي تتدخل خلال مختلف محطات الامتحان.

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :