أخر تحديث : الخميس 9 أبريل 2015 - 6:06 مساءً

مواجهات عنيفة بالحجارة بين طلبة صحراويين و أبناء حي الداوديات بمراكش


مصطفى .د
————
اندلعت مواجهات عنيفة مساء الاثنين بين طلبة ينتمون للأقاليم الجنوبية وبين بعض أبناء حي ديور المساكين بعد اعتداء الطلبة الصحراويين على مالك منزل طالبهم بإفراغ البيت بعد أن اشتراه من مالكه الأصلي.
وأوضحت مصادر من عين المكان للجريدة أن عشرات الطلبة المنتمين للأقاليم الجنوبية، العيون أسا الزاك كلميم، الداخلة، تراشقوا بالحجارة مع بعض أبناء حي -ديور المساكين- التابع لمنطقة الداوديات، الأمر الذي أدى إلى تكسير أبواب بعض المنازل، وزرع الرعب في صفوف السكان.
واستنادا إلى معطيات أولية حصلت عليها الجريدة فإن مالك منزل بالوحدة الخامسة بديور المساكين طلب من الطلبة، الذين تجاوز عددهم سبعة بإخلاء المنزل المكترى خلال الشهر المقبل، بعد أن اشتراه من المالك الأصلي، الذي جره لهم سابقا ، مبررا ذلك بتحويل منزله إلى وكر للدعارة.
وبعد رفض الطلبة الصحراويين لطلب صاحب المنزل دخل معهم في مشادات كلامية، تحولت إلى الاعتداء عليه، الأمر الذي تطلب نقله على وجه السرعة إلى مستشفى ابن طفيل في حالة خطيرة.
وبعد أن وقف بعض أبناء الجيران على الوضع الصحي للضحية جراء الاعتداء عليه من قبل الطلبة الجامعيين دخل أبناء الحي في مشادات مع بعض القاطنين الذين قاموا باستدعاء بعض أصدقائهم، ليدخلوا في مواجهات عنيفة بالمنطقة، استعملت فيها الحجارة والعصي.
وفي الوقت الذي أصيب فيه بعض المتراشقين بالحجارة بجروح على مستوى الرأس، تدخلت المصالح الأمنية بعد حوالي 20 دقيقة من اندلاع المواجهات لتعتقل 7 طلبة ينحدرون من كلميم وأسا الزاك.

وقد اقتيد الموقوفون الذين كانوا رفقة فتاة في المنزل المذكور، إلى مقر الدائرة الأمنية 16 حيث باشرت المصالح الأمنية تحقيقاتها، في الوقت الذي استنفر الحدث مختلف الفرق والمصالح العاملة في مجال الأمن من شرطة قضائية وقوات للتدخل السريع والقوات المساعدة.

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :